العراق

“أخبار إيجابية ” من الحكومة والبرلمان بشأن رواتب الموظفين ومخصصاتهم

تحدث عضو اللجنة المالية النيابية – فيصل العيساوي ، عن نقاط 3 ايجابية تخص رواتب الموظفين ومخصصاتهم في موازنة 2021 ، فيما اشار الى عدم وجود فرصة لتثبيت موظفي العقود والاجور.

وقال العيساوي في مقابلة متلفزة تعليقاً على وصول موازنة 2021 إلى البرلمان ” يجب ان تأخذ الموازنة الوقت الكافي للنقاش والتدقيق للوصول الى الحالة والانفاق الامثل واللجنة المالية شرعت بتحديد البيانات وتحديد الجهات الواجب لقائها ونعمل على حسمها خلال شهر” لافتاً إلى أن “الخلافات السياسية قد تدخل ببعض الملفات وتؤخر اقرار الموازنة”.

وعن ملاظات اللجنة بين إن “هناك مبالغ كبيرة لشركات جولات التراخيص واستحقاقات ديون خارجية ومن بينها تعويضات الكويت ستدفع خلال عام 2021”.

وفيما يتعلق بالرواتب والاستقطاعات والمشمولين بقرار مجلس الوزراء رقم 315 الخاص بالعقود والاجور قال العيساوي إن “العقود التي تمت في عامي 2019 و2020 ليست امامها فرصة للتثبيت ، المحاضرون المجانيون سيكون هناك معالجة لوضعهم فيما لو توفرت سقوف مالية”.

واشار الى ان ” ملف الرواتب يتطلب سيولة ، وهذه السيولة لا تتحقق الا بالاقتراض في حال لم تكفي الايرادات ونأمل ان تتعزز ايرادات الدولة لتلبية النفقات الاساسية”.

وتابع طارحاً 3 نقاط ايجابية “بالنسبة للاستقطاعات من رواتب الموظفين ، أولاً الحكومة عدلت المسودة المقترحة المسربة وحسمت الكثير من الملاحظات وبالتالي الحكومة حذفت الكثير من الاستقطاعات والجزء الكبير من المشكلة تم حله في النسخة المسلمة من الحكومة للبرلمان وثانياً تم كذلك حذف مقترح تقليل مخصصات الشهادة والخطورة في المقترح الحكومي السابق “.

ولفت في نقطة ثالثة ايجابية ان “مجلس النواب لن يسمح بتقليل الرواتب لأنه سيؤثر على معيشة المواطنين وسيعرض السوق والاقتصاد الداخلي للموت لان السيولة تأتي من الرواتب”.

السابق
فاوتشي يطمئن بشأن كورونا ’’المتحور’’ ويتوقع موعد عودة الحياة إلى طبيعتها
التالي
لقاح جونسون آند جونسون سيغير قواعد اللعبة في مواجهة الوباء

اترك تعليقاً