العرب والعالم

أهلية 7 مرشحين للانتخابات الرئاسية في ايران

أعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران عباس كدخدائي، الثلاثاء، تأييد أهلية 7 مرشحين للانتخابات الرئاسية، واستبعاد 3 مرشحين بينهم الرئيس الاسبق احمدي نجاد.
واضاف كدخدائي، انه “تم تأييد أهلية 7 مرشحين للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الـ 18 من حزيران المقبل، وإرسال اللائحة النهائية إلى وزارة الداخلية”.

واشار الى أن “مجلس صيانة الدستور لم يصدق على ترشيح علي لاريجاني وإسحق جهانغيري ومحمود أحمدي نجاد للترشح للانتخابات الرئاسية”.
ووبين ان “مرشحي الانتخابات الرئاسية بعد مصادقة المجلس هم، رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي، أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، الأمين السابق ل‍مجلس الأمن القومي سعيد جليلي، رئيس مركز الأبحاث في البرلمان علي رضا زاكاني، نائب رئيس البرلمان الإيراني أمير حسين قاضي زادة هاشمي، محافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي، رئيس اتحاد رياضة (الزورخانة) وعضو مجلس إدارة منطقة كيش الاقتصادية الحرة محسن مهر علي زادة”.
هذا وتسعى السلطات الإيرانية إلى تسجيل نسبة انتخابات عالية، بعد تسجيل أدنى نسبة اقتراع في تاريخها بالانتخابات البرلمانية عام 2020، وهو ما نسب إلى جائحة كورونا وتدهور الوضع الاقتصادي في البلاد.

السابق
ارتفاع أسعار النفط
التالي
سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم

اترك تعليقاً