العرب والعالم

أول تعليق من ترامب بعد حسم تسمية بايدن رئيساً بشكل رسمي

علق الرئيس الاميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الخميس، على حسم فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالت من شهر نوفمبر الماضي، قائلاً: ان الانتقال القانوني للسلطة سيكون في موعده المحدد.

وذكر ترامب في تدوينة، نشرت على حساب نائب كبير موظفي البيت الأبيض للاتصالات، (7 كانون الثاني 2021)، “رغم أنني اختلف كليا مع نتيجة الانتخابات، والحقائق ظاهرة بالنسبة لي، مع ذلك سيكون هناك انتقال منظم للسلطة في الـ20 من يناير..”

وتابع ترامب قائلا: “قلت دائما بأننا سنستمر بقتالنا لضمان أن الأصوات القانونية فقط سيتم احتسابها، في الوقت الذي يمثل هذا نهاية أعظم فترة رئاسية أولى في تاريخ الرئاسة، هذه هي البداية فقط في قتالنا لجعل أمريكا عظيمة مجددا”.

وصادق الكونغرس الأمريكي رسميا، الخميس، على فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالت من شهر نوفمبر الماضي.

وصدق الكونغرس على فوز بايدن بانتخابات الرئاسة بأغلبية 306 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 232 للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وأعلن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، موافقة الكونغرس على نتائج أصوات المجمع الانتخابي، مما يمهد الطريق لتولي بايدن الرئاسة في 20 يناير الجاري.

السابق
رسمياً .. الكونغرس يصادق على فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الامريكية
التالي
ارتفاع أسعار أوبك

اترك تعليقاً