العراق

إعلان حالة الطوارئ في بغداد


اعلن محافظ بغداد فلاح الجزائري، الاحد، حالة الطوارئ والاستنفار التام لجميع كوادر مديرية مجاري محافظة بغداد والكوادر التابعة لمديريات الساندة في البلديات والماء تحسبا لمواجهة أي طارئ في حالة هطول الامطار.

وذكر المكتب الاعلامي للمحافظ في بيان اليوم، (31 اذار 2019)، ان الجزائري”وجه باستنفار جميع الكوادر البشرية والجهد الالي التابع لمديرية مجاري محافظة بغداد والجهد الساند لمديريتي الماء والبلديات بالإضافة إلى قطع الاجازات وان يكون العمل 24 ساعة، فضلا عن تهيئة جميع المتطلبات اللازمة المتضمنة توفير الوقود والمضخات الخاصة بسحب المياه”.

واكد البيان ان “المحافظ وجه ايضا جميع مدراء البلديات بان الإنذار حتمي والتواجد إلزامي وخلية الأزمة مفعلة، والتواصل مع مدراء الوحدات الإدارية ويتكلف مدير المجاري المهندس بذلك وتوزيع الكوادر على محاور العمل وإشراك الكوادر الساندة بالفرق العاملة”.

يشار إلى أن محافظة واسط أعلنت اليوم الاحد، إنذار (ج) بسبب مخاطر السيول والفيضانات التي من المتوقع أن تجتاح مناطق متفرقة من المحافظة.

يذكر أن اجواء العراق تتأثر منذ ليلة امس السبت، بمنخفض جوي قوي تسبب بتساقط أمطار مصحوبة بالحالوب أدت إلى حدوث فيضانات وسيول في بعض المناطق الشمالية والشرقية من العراق، ويتوقع أن تستمر الحالة إلى بعد ظهر يوم غد الاثنين.

إلى ذلك طالبت وزارة الموارد المائية، في وقت سابق من اليوم الاحد، المواطنين القاطنين في حوض دجلة شمال سدة سامراء بمحافظة صلاح الدين باخلاء منازلهم فورا نتيجة لتساقط كميات كبيرة من الأمطار.

السابق
الموارد المائية: موجة سيول جديدة تستمر لمدة ثلاثة ايام بدأت اليوم
التالي
نيجيرفان البارزاني يتحدث عن طريق لحل المشاكل بين الحكومة العراقية وإقليم كوردستان

اترك تعليقاً