العراق

ائتلاف المالكي يكشف أهم التحالفات الراغبة بإجراء الانتخابات المبكرة بموعدها

كشف ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء الاسبق نوري المالكي، اليوم الاثنين، أسماء أهم الكتل والتحالفات الراغبة بإجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المحدد من قبل الحكومة، فيما أشار إلى أن دعم المرجعية للمتظاهرين سيخلق الإصلاح السياسي.

وقال عضو الائتلاف سعد المطلبي إن “جميع الاصوات التي نادت بعدم امكانية اقامة الانتخابات المبكرة صمتت بعد بيان المرجعية الدينية العليا والذي اكدت فيه على تثبيت موعد الانتخابات”.

وأضاف أن “دعم المرجعية للمتظاهرين سيخلق دعما كبيرا لبرنامج الاصلاح السياسي في العراق، سيما مع ضغط الشارع والمطالب المشروعة بكافة الإصاحات”.

 وأشار المطلبي إلى أن “تحالف سائرون وتيار الحكمة وائتلاف دولة القانون وتحالف الفتح يرغبون في اقامة الانتخابات المبكرة بموعدها”، داعيا الحكومة إلى “الاسراع في تخصيص الاموال وترتيب اوضاع النظام البايومتري وتحسين مناحي البلاد الامنية والاقتصادية قبيل الانتخابات”.

وكانت المرجعية الدينية العليا قد أكدت أمس في بيان أصدرته بعد لقاء المرجع الاعلى علي السيستاني بممثلة بعثة الامم المتحدة جينين بلاسخارت أكدت فيه دعمها لاجراء الانتخابات المبكرة في موعدها وتوفيز مستلزماتها.

السابق
واشنطن: لاقليم كوردستان اهمية خاصة لدى مراكز القرار الأميركي
التالي
في الانبار الشهداء احياء يقودون سيارات حديثة

اترك تعليقاً