اخترنا لكم

ائتلاف النصر في نينوى يصبح قطبا جاذباً للتحالفات.. وهذه هي الأسباب ..

اكدت النائبة عن محافظة نينوى نهلة الهبابي، الاثنين 16 نيسان 2018، على أن اغلب الكتل السياسية السنية المشاركة في الانتخابات المقبلة تحالفت مع “النصر”.
وقالت الهبابي في تصريح صحفي، إن “الكتل السياسية السنية في محافظة نينوى تحالفت مع تحالف النصر الذي يترأسه رئيس الوزراء حيدر العبادي لغرض كسب أصوات اكبر وعدم دخول قوائم صغيرة ضمن تنافس القوائم الكبيرة في المحافظة”.
وافادت مصادر لـ “المسلة” في نينوى، “ان انضمام الكتل السنية الى النصر لشعورها بانها عابرة للطائفية وشاملة لكل المكونات، فضلا عن ان سياسات رئيس الوزراء حيدر العبادي المتوازنة بين الطوائف والاقليات بدت السبيل لحكومة وطنية قادرة على مواجهة التحديات”.
وأضافت الهبابي إن “بعض الكتل السياسية الشيعية في محافظة نينوى تحالفت مع تحالف الفتح الذي يترأسه هادي العامري لخوض الانتخابات المقبلة”، موضحة ان “مقاعد نينوى ستقل خلال الانتخابات المقبلة بسبب تشتت التحالفات السياسية وعدم تحالف جميع القوى السياسية”.
وكشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، في وقت سابق، عن انضمام تيار الإصلاح والفضيلة ومستقلون والمجلس الأعلى وثلاث كتل سنية أخرى إلى قائمة النصر والإصلاح التي يترأسها رئيس الوزراء حيدر العبادي.
المسلة

السابق
سفير الكويت في لبنان: ابن زايد يعمل على تفكيك السعودية
التالي
الفارق بين الاغلبية الوطنية والسياسية وأيهما أفضل

اترك تعليقاً