رئيسية

ائتلاف النصر: نرفض اي شكل من أشكال الابتزاز السياسي

اجتمع نواب وقيادات ائتلاف النصر في وقت باكر من اليوم الأربعاء (6 أيار 2020)، لمناقشة برنامج عمل الحكومة المقرر التصويت عليها اليوم، فيما رفض الائتلاف أشكال الابتزاز السياسي لمحاولة تمريرها.

وقال النائب عن الائتلاف خالد العبيدي في بيان إنه “استضفنا اجتماعاً حضره نواب وقيادات من ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي لمناقشة برنامج عمل الحكومة العراقية المقرر التصويت عليها اليوم الأربعاء في مجلس النواب”.

وأضاف العبيدي في البيان أن الاجتماع ناقش أيضاً “دراسة إمكانية تنفيذ خارطة طريق وطنية لإنقاذ العراق من أزمته الصحية وتلافي تراجعه المستمر على المستوى الأمني والاقتصادي والسياسي والاجتماعي”.

 وأشار إلى أن “الحاضرين اتفقوا على إن بناء دولة فاعلة وقوية داخل العراق وفي محيطها الإقليمي والدولي يعد أحد اهم شروط ائتلاف النصر للتصويت لصالح الحكومة القادمة”.

وأوضح أن ” الائتلاف رفض اي شكل من أشكال الابتزاز السياسي او محاولة تمرير الحكومة عبر مبدأ التراضي والتغانم والتحاصص الذي أوصل العراق وشعبه الى ان يكون ضمن تصنيفات الدول الفاشلة”.

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب العراقي جلسة منح الثقة لحكومة المكلف مصطفى الكاظمي مساء اليوم الأربعاء، وسط تكهنات بعدم تمرير الحكومة، فيما ترجح أخرى، عكس هذه التوقعات.

السابق
بالأسماء .. كابينة الكاظمي الوزارية
التالي
ائتلاف النصر :قوى سياسية تريد افشال تمرير حكومة الكاظمي، للابقاء على عبدالمهدي

اترك تعليقاً