رئيسية

ائتلاف النصر يعلن المعارضة: حكومة عبد المهدي أسوأ من حكومات المحاصصة

أعلن ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الخميس، اتخاذه خيار “المعارضة التقويمية”، فيما عد حكومة عادل عبد المهدي “أسوأ من حكومات المحاصصة”.

وقالت عضو الائتلاف آيات مظفر نوري في بيان صحفي اليوم (13 حزيران 2019)، إن “دعم او معارضة حكومة عادل عبدالمهدي لا يتصل بحصة النصر منها وموقعه فيها، بل يتصل بالتزامها بالبرنامج الحكومي وتأديتها لمهامها الوظيفية والوطنية”.

وبينت نوري اننا “لم نشترك كتحالف نصر بالحكومة رغم العروض التي قدمت لنا وخولنا رئيس الوزراء باختيار وزراء أكفاء بعيدا عن المحاصصة، والذي حدث ان حصة النصر ذهبت لكتل أخرى”، مؤكدة ان “الحكومة الحالية اسوأ من حكومات المحاصصة، فبعض الأطراف السياسية استأثرت بمواقعها وهي التي تتحكم ببنيتها وسياساتها وهو خلاف ما كان متوقعا ومأمولاً من تشكيلها”.

وأضافت عضو ائتلاف النصر، اننا “لم نوقع صكا على بياض، وعارضنا وسنعارض التنصل عن الالتزامات والعهود والتراجع والضعف والاستلاب لقوة الحكومة وصلاحياتها بادارة البلاد بحيادية واستقلالية حقيقية”، مؤكدة بالقول : “نحن الان بموقع (المعارضة التقويمية) البناءة للحكومة، والمولاة او المعارضة الكلية للحكومة مرتبط بقدرتها على التجاوب الحقيقي مع الإصلاح والحيادية والإدارة الكفؤة للحكم”.

السابق
الزراعة النيابية تؤكد ان حرائق حقول الحنطة والشعيرمفتعلة من جهات داخلية وخارجية لضرب الاقتصاد العراقي
التالي
نائب يوجه طلبا لعبد المهدي بشأن اتفاقية النفط بين كردستان وتركيا

اترك تعليقاً