العراق

ابو مازن : انا والخنجر أسسنا تحالف المحور ولا مشكلة بيني وبين الحلبوسي

أكد رئيس حزب الجماهير احمد الجبوري (ابو مازن)، اليوم الاثنين، على أنه مؤسس تحالف المحور مع خميس الخنجر، ولا يمكن ان يتم استبعاده منه، وفيما يخص رئيس البرلمان محمد الحلبوسي اكد ان الجميع احرار باختيار شركائهم.
وقال ابو مازن في تصريح له إن “المشكلة للاسف أن المكون السني مظلوم بقيادات دمرته وتريد ان تدمر ما تبقى من هذا المكون”.
وتابع “نظامنا السياسي ديمقراطي وبه منافسة شريفة، فلماذا دائما نثير الشارع باتهامات وتسقيط”، مؤكدا “ليس لدي مشكلة مع الحلبوسي، وانه اختار طريق استقلاليته ويريد ان يبني كتلته”.
وبين أن “المحور الوطني سمي من قبلي ومن قبل جمال الكربولي وخميس الخنجر والحلبوسي، ومن يريد ان يغادر نحن نهنئه ونرحب بقراره”، متابعا “الحلبوسي لم يستبعد فهذه عملية سياسية والكل احرار بشركائهم”.
ولفت إلى انه “من غير المقبول ان يتم اتهام الطرف الاخر بالفساد لان الطرف الاول لم يحصل على شيء في نينوى”، موضحا “لم نتدخل في نينوى بقصد الإساءة، وتحدثنا مع مجلس المحافظة ان يتفق على احد دون تدخلات الاخرين”.
وأشار إلى أن “العملية السياسية لا تتوقف على ابو مازن ولا على غيره”.
وبشأن عدد نواب المحور الوطني قال ان “عدد نواب المحور غير معروف، فنحن لا نعرف من انسحب لغاية الان”، متابعا “اطلعت على كتاب صادر من رئيس التحالف وفيه اساءات”.
واردف ان “تحالف القوى يقول انه تم ابعاد الخنجر وابو مازن، ونحن لن يستطيع أحد ابعادنا، لاننا نحن من سميناه ومن يريد ان يذهب نبارك له ولن نسقط اي احد”.
يذكر ان نواب المناطق المحررة أعلنوا اليوم عن تشكيل تحالف يستبعد خميس الخنجر والنائب ابو مازن.

السابق
المحكمة الاتحادية تستبدل نائبين
التالي
الفتح: سنتعامل مع القوات الاميركية كقوة ارهابية ان استهدفت الحشد

اترك تعليقاً