العراق

اخبار سارة لقوات البيشمركة

اعلنت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان، اليوم الاثنين، انها توصلت مع وزارة الدفاع الاتحادية على تفعيل اللجان الدائمية بين الجانبين، مضيفة انه تقرر ارسال المستحقات المالية لقوات البيشمركة للسنوات 2019 و2020 والسنوات التي تليهما.
وجاء في بيان للوزارة انها تعد قرار وزارة الدفاع العراقية خطوة شجاعة وبداية حسنة لتمتين العلاقات بين الجانبين، مبينة ان قرار ارسال المستحقات المالية لقوات البيشمركة من الجانب الحكومي محل تقدير كبير والتزام وطني بالدستور الدائم.
وقال البيان “كانت قوات البيشمركة كجزء من منظومة الدفاع العراقية كانت محرومة في السنوات السابقة من استحقاقاتها المالية التي كانت جزءا من حقوقها، اليوم يعد ارسال تلك المستحقات المالية وتنفيذ هذا القرار اعادة للثقة وتمتينها بشكل اكبر من اجل ترسيخ العلاقات واجراءات استعدادات اكبر لمواجهة الارهاب والارهابيين”.
واضاف ان وزارة البيشمركة كانت تبادر دوما لتهدئة الاوضاع والتي ينتج عنها استقرار وهدوء المنطقة، موضحة ان التفاهم الذي تم اليوم تعد خطوة بالاتجاه الصحيح.
واشار البيان الى ان الوفد الرفيع لوزارة البيشمركة برئاسة الوزير شورش اسماعيل ووفد وزارة الدفاع الاتحادية برئاسة الوزير نجاح الشمري انجزا اجتماعا ناجحا ومقبولا لدى الطرفين، مبينا انه فضلا عن قرار ارسال المستحقات المالية تقرر ايضا تفعيل اللجان الدائمية بين الجانبين من التوصل لايجاد الحلول للمشكلات المعلقة بشكل مختصر وفي مدة اسرع.
ورحب بيان زوارة البيشمركة بزيارة قريبة يقوم بها وفد وزارة الدفاع الاتحادية الى اربيل.

السابق
الصحة تخصص ’’ارقام ساخنة’’ بجميع المحافظات للرد على استفسارات المواطنين حول ’’كورونا’’
التالي
علاوي: البرنامج الحكومي يتضمن اجراء انتخابات خلال سنة

اترك تعليقاً