العرب والعالم

اردوغان يقود مؤامرة في المنطقة ويجب ان لا ينجر العراق لها

عد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي, الاحد , ان ما جرى من رفع علم حزب العمال في كركوك منعطف كبير وخطير ولابد من تحليل أسبابه واتخاذ إجراءات صارمة لمنع انجرار العراق للمؤامرة التي يقودها اردوغان في منطقة الشرق الأوسط, محذرا من ان الشرق الوسط مقبل على اهتزازات كبيرة.
وقال المسعودي في تصريح لـ / المعلومة / , ان ” رفع علم حزب العمال التركي في محافظة كركوك امر خطير جدا ولابد من الانتباه اليه واتخاذ قرارات حكومية اتحادية حازمة ” , مبينا ان ” هذا التصرف الخارق للسيادة الوطنية هو جزء من الخطة التي يتبعها الرئيس التركي اوردوغان لخلط الأوراق في منطقة الشرق الأوسط وخاصة خلط الأوراق في كروكوك التي مازالت محل أطماع تركيا ” .
وأضاف ان ” كل الدلائل تشير الى ان منطقة الشرق الأوسط مقبلة على اهتزازات كبيرة وان العراق هو الحلقة الأضعف من بين تلك الدول بسبب المشاكل السياسية الداخلية العميقة بين المركز والاقليم إضافة الى ضعف امكانياته المالية والتسليحية”.
وأوضح المسعودي، أن “عملية رفع علم حزب العمال في كركوك عملية مخططة تؤكد وجود امتدادات للتدخل التركي في العراق ” , مطالبا القوى السياسية بـ” توحيد الجهود لمواجهة هذا المخطط الخطير او منع انجرار العراق بما يحدث في الشرق الأوسط خاصة بعد اعلان الرئيس المصري التحشيد على حدوده مع ليبيا لمواجهة الامتداد التركي في المنطقة ” .

السابق
وفاة أسطورة الكرة العراقية أحمد راضي بفيروس كورونا
التالي
مستشار رئيس الوزراء يكشف تفاصيل ما قاله الكاظمي لبارزاني !

اترك تعليقاً