اخترنا لكم

اردوغان ينفذ عمليات خطف في العراق بمساعدة برزاني

كشف موقع “ميلله ت الكردي”، عن مخطط تنفذه المخابرات التركية المعروفة باسم “ميت” بمساعدة جهاز المخابرات التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني “بارستن” والذي يقوده مسرور النجل الأكبر لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود برزاني، يهدف إلى اختطاف احد المقربين من الداعية التركي فتح الله غولن، يدعى “رسلن جليك” في محافظة السليمانية”.

وذكر موقع “ميلله ت” في تقرير تابعته “الاتجاه برس” اليوم الاحد، انه “في مساء يوم 6/2/2018، غادر أرسلان جليك وهو تركي الجنسية، مدير مدارس (فه زاله ر) في السليمانية مع زوجته نورگول جليك وابنته زينب جليك من خلال الخطوط الجوية العراقية عبر مطار بغداد الدولي إلى دبي، وبعدها توجه إلى أمريكا، لانقاذ نفسه وعائلته من عملية خطيرة جداً تهدف الى اختطافه من قبل المخابرات التركية بمساعدة جهاز “بارستن”.

ونقل الموقع عن مصدر أمني رفض الكشف عن اسمه قوله ان “ارسلان جليك وعائلته يحملان التاشيرة الدائمة من أمريكا، وتمكنوا من الاستفادة من هذه الفرصة لإنقاذ حياتهم من مخاطر استهداف مستقبلهم”.

ويشير التقرير إلى أن “ارسلان كان مدير أكاديمية العشق (التابعة للداعية التركي فتح الله غولن) في السليمانية، والمتكونة من رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسطة والاعدادية”، مضيفاً ان “هذه الأكاديمية دخلت كردستان عام 1994 وهي قريبة من رجل الدين التركي فتح الله غولن المعارض للنظام التركي الحالي”.

ويعيش الداعية التركي فتح غولن منذ فترة طويلة في أمريكا، فيما كانت حكومة رجب طيب أردوغان قد اتهمته بالوقوف وراء عملية الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في صيف 2016 لإزالة أردوغان من الحكم بمساعدة أمريكا.

الاتجاه برس

السابق
الهاشمي:لاوجود لقواعد امريكية في العراق وما قيل عنها دعايات انتخابية
التالي
3 مناطق محرمة على القوات العراقية والكردية… والوضع فيها مرشح للإنهيار

اترك تعليقاً