العراق

ارصفة موانئ البصرة موزعة على الاحزاب الشيعية والكردية والسنية

كشف النائب عن محافظة البصرة بدر الصائغ، الاثنين، 4 كانون الثاني 2021، عن سيطرة احزاب كردية وسنية على بعض الارصفة في موانئ البصرة اضافة الى بعض الاحزاب الشيعية ويقفون وراء عمليات التهديد التي تجري وحالات الفساد.
وقال الصائغ في تصريح ، ان هناك ضغوط كبيرة تمارس داخل الموانئ والارصفة في البصرة وكل حزب لديه عدد من الارصفة يسيطر عليها.
واضاف ان كل شركة تأتي وتحصل على عقد في ارصفة موانئ البصرة يقف خلفها احد الاحزاب ولن تتمكن اي شركة من الحصول على عقد ما لم يكن خلفها حزب ساند لها ويفرض سيطرته على الرصيف من خلال الشركة.
واوضح الصائغ ان هناك احزاب كردية وسنية لديها سيطرة على بعض الارصفة في الموانئ اضافة الى احزاب شيعية وجميع المكونات، مشيرا الى ان الشركة تأخذ العقد ومن ثم تتضرر المصالح مع تلك الشركات وتبدا بعدها مراحل التهديد والوعيد.
وكشفت الشركة العامة للموانئ العراقية في وقت سابق، عن عزمها زيادة أرصفتها لتصل إلى 83 رصيفاً حتى عام 2018، فيما أكدت أن خطتها تتضمن إقامة تلك الأرصفة عن طريق الاستثمار وبنظام التشغيل المشترك.
وقال مدير إعلام الشركة أنمار الصافي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته “المسلة”، إن “مشاريع تطوير الموانئ الجنوبية مستمرة لاسيما بشأن زيادة عدد أرصفتها إلى 83 حتى عام 2018 المقبل”، مشيراً إلى أن “العراق يمتلك 48 رصيفاً حالياً ويحتاج لـ35 آخر”.

السابق
لهذا تتنامى قبضة الفصائل الشيعية في العراق
التالي
العبادي يستقبل سماحة السيد عمار الحكيم

اترك تعليقاً