العرب والعالم

ارقام مرعبة للإصابات بفيروس كورونا في نيويورك

أعلنت ولاية نيويورك الأميركية اليوم الخميس، (26 آذار 2020) عن إصابة 37 ألف شخصٍ بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليرتفع عدد الإصابات إلى67 ألف حالة مؤكدة.

وتزايد عدد الوفيات بكوفيد-19 في ولاية نيويورك، بؤرة الوباء في الولايات المتحدة، بشكل كبير خلال الساعات الـ24 الماضية، اذ سجلت 100 وفاة اضافية ما يرفع الحصيلة الاجمالية إلى 385 وفاة، وفق ما أفاد حاكم الولاية اليوم.

وقال حاكم الولاية أندرو كوومو خلال مؤتمر صحافي إن “نيويورك التي تقطنها حوالي 20 مليون نسمة، سجلت حتى صباح الخميس 37 ألف إصابة مؤكدة بالفيروس مقابل 30 ألف إصابة قبل يوم”.

وأضاف “ما يحصل هو أن الناس كانوا يتلقون مساعدة بأجهزة التنفس في المستشفيات”، وتابع “كلما طال استعمال جهاز التنفس، زادت إمكانية حدوث نهاية مأساوية”، مشيراً “لدينا الآن أشخاص تحت جهاز التنفس منذ 20 و30 يوما”.

مع ذلك، كرر كوومو أن “الولاية تملك ما يكفي من أجهزة التنفس لخدمة حاجاتها الحالية، مع أنها قد تحتاج أجهزة اضافية مستقبلا”.

وتأتي هذه الأرقام مع تجاوز عدد الوفيات بسبب كوفيد-19 في الولايات المتحدة الألف مساء الأربعاء.

وراقبت الولايات المتحدة في البداية انتشار الوباء في الصين ثم في أوروبا دون اتخاذ إجراءات كثيرة، وهي تكاد تتجاوز إيطاليا حاليا لناحية عدد الإصابات بالفيروس.

السابق
حكومة كردستان تكشف مجموع رواتب موظفي الإقليم وما يصلها من بغداد شهرياً
التالي
العراق يسجل أعلى حصيلة يومية من الإصابات بـ«كورونا»

اترك تعليقاً