اخترنا لكم

15 سعودياً متهمين بتعذيب وقتل خاشقجي في اسطنبول

نشرت الصحف التركية في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء صور وأسماء 15 سعوديا قالت إن السلطات التركية تشتبه بأن لهم علاقة بلغز اختفاء الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بعد ظهر يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقالت وسائل الإعلام التركية إن المحققين يعتقدون أن المشتبه بهم متورطون في “تعذيب” خاشقجي و”قتله” بعد “اختطافه” في مبنى القنصلية. 

والمسؤولون السعوديون المتهمون هم:

‏1. مشعل سعد البستاني

‏2. صلاح محمد الطبيقي

‏3. نايف حسن العريفي

‏4. محمد سعد الزهراني

‏5. منصور عثمان اباحسين

‏6. خالد عايض الطيبي

‏7. عبدالعزيز محمد الحساوي

‏8. وليد عبدالله الشهري

‏9. تركي مشرف الشهري

‏10. ثائر  غالب الحربي

‏11. ماهر عبدالعزيز مترب

12. فهد شبيب البلوي

13. بدر لافي العتيبي

14. مصطفى محمد المدني

15. سيف سعد القحطاني

ورجحت مصادر أمنية تركية مقتل خاشقجي بصورة مدبرة بُعيد دخوله قنصلية بلاده بإسطنبول، بل إن بعض المصادر الأمنية والسياسية التركية تحدثت عن تصفيته تحت التعذيب وتقطيع جثته.

كما رجحت المصادر نفسها أن فريقا مؤلفا من 15 عنصرا سعوديا أُرسل خصيصا إلى إسطنبول لتصفية الصحفي الذي دأب منذ مغادرته بلاده قبل عام على انتقاد سياسات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وكان خاشقجي دخل مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول يوم الثلاثاء الماضي الموافق 2 أكتوبر الجاري لإنهاء إجراءات خاصة بالحصول على وثائق لزواجه المقبل من خطيبته الباحثة التركية خديجة جنكيز، التي صحبته حتى مبنى القنصلية ولكنها منعت من الدخول معه.

وكانت شبكة “سي أن أن ترك” قد أعلنت مساء الثلاثاء التعرف على هويات سبعة من المشتبه بتورطهم باختفاء خاشقجي، بعدما تم تصويرهم عبر 150 كاميرا مراقبة موزعة في محيط القنصلية.
كما تقدم القائمة المنشورة قرائن تعزز التكهنات التي تناولتها العديد من وسائل الإعلام التركية حول ضلوع فريق إعدام سعودي مؤلف من 15 شخصا وصل إلى قنصلية السعودية بطائرتين قادمتين من دولتي مصر والإمارات العربية المتحدة قبيل اختفاء خاشقجي، ودخل أعضاؤه القنصلية قبل نصف ساعة من دخوله وغادروها بعد ساعتين.

السابق
الولايات المتحدة سرقت تقنيات “إس-300”
التالي
موقف عادل عبد المهدي من العقوبات الاميركية على ايران

اترك تعليقاً