العراق

اعتراض كردي على موعد الانتخابات العراقية

اعتبرت حركة التغيير البرلمانية، موعد الانتخابات الذي حدده رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي غير ملائم مناخيا لافتة الى مقومات نجاح الانتخابات مازالت منقوصة.

وقال النائب عن الحركة الكوردية غالب محمد لوكالة شفق نيوز “نؤيد إجراء انتخابات مبكرة  لكنها تفتقر لمقومات النجاح والتهيؤ المثالي، وابرزها عدم اكتمال قانون الانتخابات وغموض تقسيماته الانتخابية وعدم اكتمال تشكيلات مكاتب مفوضيات الانتخابات والهيمنة الحزبية المطلقة على المكاتب في المحافظات”.

واشار محمد الى ان قانون المحكمة الاتحادية التي تتولى المصادقة على نتائج الانتخابات لا زال معطلا  حسب المادة 3 في الامر المرقم 30 عام 2005.

وطالب محمد باعتماد العد اليدوي بدلا من الألكتروني، حيث قال إن الأخير شهد عمليات تلاعب وتزوير واسعة، مقترحاً تغيير موعد الانتخابات الى فصل الربيع أو الخريف نتيجة للأجواء المناخية الحارة خلال حزيران.

واعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الجمعة الماضي، أن الانتخابات البرلمانية ستجري يوم 6 يونيو عام 2021، متعهدا بتوفير رقابة دولية على العملية الانتخابية.

ولاقى اعلان الكاظمي موعد الانتخابات ترحيبا امميا وتعهدا بالدعم، والعمل على نجاحها الا ان مواقف الكتل السياسية لازالت مبهمة ومقسمة حيال الموعد وآليات اجراء الانتخابات

السابق
عبد الوهاب الساعدي ينفي تعرضه إلى محاولة اغتيال
التالي
ترامب: هذا أكبر خطأ ارتكبته الولايات المتحدة

اترك تعليقاً