العراق

اقليم كردستان يرد على كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء بشأن الرواتب: لدينا تفاهم مع الكاظمي

أكدت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الاثنين (18 أيار 2020)، في معرض ردها على كتاب بغداد، بشأن رواتب الموظفين، أن التفاهم بين أربيل وبغداد لا يتوقف على خطاب الامانة العامة لمجلس الوزراء وان لدينا تفاهم مع الكاظمي بهذا الخصوص.
ونقلت قناة روداو عن المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان جوتيار عادل، قوله إن “الكتاب الذي تم إرساله في الـخامس من الشهر الجاري، لا يعكس رأي مصطفى الكاظمي”، وإن “التفاهم بين إقليم كردستان وبغداد غير متوقف على كلام مدير عام”.
ويمثل موقف المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان تحديا علنيا للسلطات الاتحادية وقرارات المؤسسات الاتحادية عبر محاولة خطاب الاقليم ودوائره شخصنة الخطاب.
وبشأن حكومة مصطفى الكاظمي، أشار عادل إلى أنه “يوجد تفاهم جيد بين إقليم كردستان، والحكومة الجديدة على وجه الخصوص”، من دون ان يبين تفاصيل هذا التفاهم.
وشدد عادل، على “التزام أربيل بإرسال 250 ألف برميل من النفط، بحسب المتفق نهاية 2019، وعلى بغداد بالمقابل إرسال المستحقات المالية”.
وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إيقاف رواتب موظفي اقليم كردستان.
وأشارت الأمانة في كتاب موجه الى حكومة الاقليم بخصوص إطلاق تمويل رواتب كردستان اطعت / موازين نيوز/ على نسخة منه انه لم يجر الاتفاق بين ممثلي أمانة مجلس الوزراء وزارة المالية ووفد الاقليم الذي زار بغداد مؤخراً على ايقاف نفاذ كتاب الأمانة المؤرخ في 16 نيسان 2020 القضائي بإيقاف التمويل بل تضمن طلب ممثل وزارة المالية الاتحادي إطلاق رواتب الاقليم لشهر نيسان فقط.

السابق
الأمانة العامة لمجلس الوزراء: ليس من واجب بغداد تأمين رواتب موظفي اقليم كردستان
التالي
العبادي: رفضت التحالف مع الحكيم والصدر ولم ارغب بتشكيل كيان يؤجج الخلافات

اترك تعليقاً