العراق

اكتشاف “اكبر ميليشيا الكترونية” مرتبطة بسياسي بارز ودولة مجاورة لزعزعة أمن العراق !

فاد مصدر امني، فجر الخميس، بأن الأجهزة الأمنية العراقية اكتشفت ما وصفه بـ”اكبر ميليشيا الكترونية في العراق” مرتبطة بسياسي بارز ودولة مجاورة، وأن أفراد المجموعة الآن في قبضة جهة أمنية عراقية.

وأخبر المصدر “ناس” مشترطاً اخفاء هويته، أن “نحو 20 من عناصر هذه المنظومة تم اعتقالهم فعلياً وقدموا اعترافات مفصلة. حول نشاطاتهم التي وصفها بـ”المزعزعة لأمن الدولة”.

واكد ان “العملية تمت بالتعاون مع جهاز أمني في دولة الجوار العراقي التي اتخذتها الجماعة مقراً رئيسياً لإدارة نشاطاتها فضلاً عن مكاتب داخل العراق”.

وبيّن أن “المنظومة المشار اليها اكدت وعبر كشف لوقائع الكترونية وصفحات في مواقع التواصل التي تديرها، انتحال اسماء شخصيات اجتماعية وسياسية ودينية بارزة بهدف الابتزاز المالي والسياسي”.

واضاف ان “من بين الصفحات التي تم كشفها صفحات تدعي ارتباطها بمرجعيات دينية عليا واخرى تنتحل اسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وشخصيات سياسية رئيسية في المشهد السياسي”.

وزاد ان “الشبكة قدمت اعترافات متكاملة لكن التحقيقات مازالت مستمرة معها للكشف عن المزيد من المعلومات، مشيراً إلى أن أوامر اعتقال سوف تصدر بحق المتهمين بالتمويل، والمسؤولين الكبار عن الشبكة” معترفاً بوجود “ضغوط سياسية تُمارس لمنع ذلك واغلاق القضية”.

السابق
صفقة جديدة لاعادة انتشار البيشمركة في نينوى
التالي
قيادي في الدعوة يكشف أوضاع الحزب بعد الانتخابات

اترك تعليقاً