العرب والعالم

اكتشاف لقاح فايروس كورونا ،، خطوة واحدة متبقية قبل توزيعه مجاناً

أعلنت شركة متخصصة في الهندسة الوراثية، تتخذ من ولاية تكساس الأميركية مقراً لها، نجاحها في إنتاج لقاح جديد لفايروس كورونا الجديد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة غرفيكس برايس في تصريح نقلته وسائل إعلام أميركية ، إن “شركته أكملت اللقاح هذا الأسبوع، وأن الخطوة الآتية هي اختباره على الحيوانات، تمهيداً للحصول على تصريح من الحكومة الأميركية، واستخدامه على نطاق واسع”.

وكشف برايس أن “الطريقة الشائعة لإنتاج لقاح هي استخدام نسخة حية أو ميتة من الفايروس الفعلي، والعمل على تزويد الجسم بالمناعة ضده، كما يحدث في لقاح الإنفلونزا مثلاً، لكن العلماء الذين أنتجوا اللقاح الجديد في غريفكس، استخدموا تقنية أخرى هي لقاحات ناقلات الفايروس الغددية، ما يعني أن اللقاح مصمم وراثياً”.

وأشارت فوكس بزنز إلى أن “ناقلات الفايروس الغددية تستخدم على نطاق واسع ضد الأمراض المعدية والسرطانات”.

وأكد برايس أن “شركة غريفكس ستقوم بتوزيع اللقاح مجاناً، على البلدان التي تشهد إصابات بالفايروس، حالما توافق الحكومة الأميركية على استخدام اللقاح”.

وأوضح أن “العلماء المتخصصين في مختبرات شركته، طوروا اللقاح استنادا إلى عقد قيمته 18.9 مليون دولار، أبرم مع المعهد الوطني للصحة والأمراض المعدية التابع للمعهد الوطني للصحة، في أيلول (سبتمبر) 2019، في محاولة لمكافحة الأمراض المعدية”.

ووصلت آخر احصائية حول اعداد المتأثرين بفيروس كورونا حول العالم، الى “78,959 مصاب بالفايروس، توفي منهم 2,465  شخصا، وتعافى 23,094 شخصا”.

السابق
منظمة الصحة العالمية تؤكد عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في العراق.
التالي
تحذير امريكي لقادة السنة والاكراد … القبول بعلاوي او فقدان السيطرة على الاوضاع في مناطقكم

اترك تعليقاً