العرب والعالم

الأسد يشكر الجنرالات الروس الذين أنقذوا سوريا

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتعريف نظيره السوري بشار الأسد، بعدد من الضباط الروس الذين قادوا العملية العسكرية في سوريا منذ العام 2015، وذلك خلال اجتماع مع قيادة وزارة الدفاع والأركان العامة للقوات المسلحة الروسية.

وذكرت وكالة “نوفوستي” الروسية، في تقرير لها، اليوم الثلاثاء ( 21 تشرين الثاني 2017)، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، توجه في مستهل اللقاء الذي جرى في مدينة سوتشي على البحر الأسود، لنظيره السوري قائلا ” أريد أن أعرفكم بالأشخاص الذين لعبوا دورا حاسما في إنقاذ سوريا”.

وأضاف بوتين متحدثا لوزير الدفاع سيرغي شويغو، وكبار الجنرالات الذين حضروا اللقاء، حيث قال ” بطبيعة الحال، السيد الأسد يعرف العديد منكم شخصيا، لقد قال لي اليوم خلال محادثاتنا إنه بفضل الجيش الروسي، أنقذت سوريا كدولة، وقد تم القيام بالكثير لتحقيق الاستقرار فيها، آمل أن نضع في المستقبل القريب نقطة النهاية في مكافحة الإرهاب في سوريا، على الرغم من أنه من الواضح أن بعض الجيوب ما زالت قائمة، وأخرى قد تنشأ.”

وأشارت الوكالة إلى ان بوتين أكد للأسد خلال لقائهما بانه “لا يزال هناك ما يكفي من المشاكل مع الإرهاب في العالم، وفي الشرق الأوسط، وفي سوريا على وجه الخصوص، لكن المهمة الرئيسية على وشك الانتهاء بالفعل، وسيكون من الممكن القول في المستقبل القريب جدا أنه قد نفذت المهمة بالفعل”.

وبحسب الوكالة فان الرئيس الروسي شرح لجنرالاته خلال الاجتماع، مضمون مباحثاته مع الأسد، مبينا انه سيعقد في سوتشي اجتماع ثلاثي بين الرئيس الروسي والرئيسين التركي والإيراني، لمناقشة الأزمة السورية.

من جانبه قدم الرئيس السوري، بشار الأسد، الشكر إلى القادة العسكريين الروس مشيدا بالجهود التي بذلتها روسيا وقواتها لإنقاذ سوريا، وأعرب عن سعادته بالتعرف على كل واحد من الضباط الذين شاركوا مباشرة وأمروا وأداروا عمليات القوات المسلحة الروسية في سوريا.

وكان المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أكد في وقت سابق، ان الرئيس السوري، بشار الأسد، وصل مساء أمس الاثنين، إلى موسكو في زيارة غير معلنة، حيث أجرى مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، واستغرقت الزيارة أربع ساعات فقط.

بغداد/ NRT

21/11/2017

السابق
النزاهة : مسعود بارزاني يرفض كشف ذمته المالية
التالي
هذا ما ينتظر حزب الله

اترك تعليقاً