العراق

الأمانة العامة لمجلس الوزراء: ليس من واجب بغداد تأمين رواتب موظفي اقليم كردستان

 أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إيقاف رواتب موظفي اقليم كردستان.

وأشارت الأمانة في كتاب سري الى حكومة الاقليم بخصوص إطلاق تمويل رواتب كردستان الى انه لم يجر الاتفاق بين ممثلي أمانة مجلس الوزراء وزارة المالية ووفد الاقليم الذي زار بغداد مؤخراً على ايقاف نفاذ كتاب الأمانة المؤرخ في 16 نيسان 2020 القضائي بإيقاف التمويل بل تضمن طلب ممثل وزارة المالية الاتحادي إطلاق رواتب الاقليم لشهر نيسان فقط.

وكان ممثل حكومة إقليم كردستان لدى بغداد فارس عيسى، أعلن الاثنين، عن وجود اتصالات متواصلة بين رئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لحل مشكلة رواتب موظفي الاقليم.

وقال عيسى، في تصريح صحفي: يفترض ان يتم صرف رواتب موظفي اقليم كردستان، خلال الأيام المقبلة، بعد حل الاشكال القانوني بهذا الموضوع حسب رأي بغداد، ونحن متفائلون بالحوارات والاتصالات التي تجري بين بغداد وأربيل.

وأعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، الأحد، أن وفدا من إقليم كردستان سيتوجه خلال هذا الاسبوع لزيارة بغداد لحسم عدة ملفات ابرزها الموازنة العامة والرواتب.

وكان وفد حكومة اقليم كردستان اجرى جولتين من المباحثات مع الحكومة الاتحادية خلال الشهر المنصرم وبداية الشهر الجاري، فضلاً عن مشاورات مع قادة ومسؤولي الأحزاب السياسية بشأن حل الخلافات العالقة بين بغداد وأربيل.

وجاءت الزيارة بعد أيام من قطع الحكومة رواتب موظفي إقليم كردستان بعدما قالت إن الإقليم لم يف بالتزاماته في الميزانية المالية المتمثلة بتسليم 250 ألف برميل نفط يوميا للحكومة الاتحادية.

السابق
نائب كردي: البارزاني مستمر بتهريب النفط ويتحمل عدم دفع الرواتب
التالي
اقليم كردستان يرد على كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء بشأن الرواتب: لدينا تفاهم مع الكاظمي

اترك تعليقاً