العراق

الأمن العراقي يعتقل عصابة مخدرات رئيسها نجل محافظ النجف

اعتقلت السلطات الأمنية العراقية، الأحد، عصابة تتاجر بالمخدرات في العاصمة بغداد، مكونة من ثلاثة أشخاص من بينهم، جواد، نجل محافظ النجف لؤي جواد الياسري.

وقال آمر اللواء السابع في الشرطة الاتحادية، عدنان درويش، في بيان له إن “القوات الأمنية ألقت القبض على عصابة تتاجر بالمخدرات في محافظة بغداد مؤلفة من ثلاثة عناصر من بينهم جواد لؤي الياسري نجل محافظ النجف”.

وأوضح أن “العصابة في وقت القبض عليها كانت تحوز على 28 كيس حشيشة يتراوح وزن الواحد منها ما بين 190 إلى 200 غرام، إضافة إلى 7 أكياس فئة ألف حبة”، مفيدا أنه “وجد بحوزتهم أيضا مبلغ 4 آلاف دولار ومسدس عيار 9 ملم”.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن “المحققين اخذوا إفادات العصابة المتهمة بتجارة المخدرات في بغداد والتي كان من ضمنها نجل محافظ النجف، الذي عثر بحوزته على الكثير من الهويات الرسمية”.

وأكدت أن “ضغوطات عدة من مسؤولين تمارس على المحققين لتغيير إفادات المتهمين الأولية، بغية إخراجهم من التهمة التي تم ضبطهم متلبسين فيها”، لافتا إلى أن “القضية دخلت في صراعات كبيرة بسبب نجل محافظ النجف”.

يذكر أن محافظ النجف لؤي الياسري، يعد أحد رجالات حزب الدعوة الإسلامية، بزعامة نوري المالكي، وعضوا في دولة القانون، وشغل منصب مدير مرور النجف لسنوات عدة والذي يحمل رتبة عقيد في الداخلية.

 

وفي اول تعليق له بعد اعتقال ابنه بتهمة حيازة المخدرات، لم يخيّب محافظ النجف لؤي الياسري التوقعات، وهو كما زعماء مافيا الفساد في العراق أزلام المالكي ردّ ردا وقحا دافع فيه عن اجرام ابنه الذي خان الأمانة الوطنية وشرف المهنة، مدعياّ ان ما حصل هو استهداف سياسي له مع قرب موعد الانتخابات!!

السابق
العبادي يشدد على وجوب خفض مستويات الفقر وتوفير فرص عمل للشباب
التالي
ماذا يعني قانون آلية التعطيل للدولة الفيدرالية في أمريكا؟

اترك تعليقاً