رئيسية

الإصلاح يرفض التواجد الأميركي والقواعد الدائمة في العراق

عقدت الهيئة القيادية لتحالف الاصلاح والاعمار، اجتماعا لها في العاصمة بغداد، وصوتت على قرار الهيئة السياسية للتحالف الخاص برفض التواجد الأميركي والقواعد الدائمة في العراق.

وذكر التحالف في بيان له أمس الاثنين، 4 آذار 2019، ان “الهيئة القيادية في تحالف الإصلاح عقدت اجتماعها الدوري وبحثت خلاله الملفات المدرجة على جدول اعمال الاجتماع، حيث استعرضت تطورات الاوضاع السياسية والامنية في البلاد، وسبل الارتقاء بالعلاقة بين تحالفي الاصلاح والاعمار وتحالف البناء بما يخدم العملية السياسية ويحقق التنمية الشاملة وتطلعات ابناء الشعب العراقي”.

وأضاف البيان، أن “المجتمعين استمعوا لتقرير رئيس اللجنة النيابية اسامة النجيفي، حول التحقيق في القضايا الأمنية لمدينة الموصل، وقد دعمت الهيئة القيادية توصيات اللجنة، فيما تم مناقشة تطورات الاوضاع في محافظة نينوى على المستوى الامني والخدمي والانساني والاجتماعي”.

وأكدت الهيئة على “ضرورة الحفاظ على استقرار الاوضاع الامنية في نينوى والاسراع بإعمارها وباقي المدن المحررة والنهوض بالواقع الخدمي واعادة ما تبقى من النازحين بعد تأهيل مناطقهم”.

وشددت على “ضرورة الاسراع بإكمال الكابينة الحكومية وحسم ملف الهيئات المستقلة واللجان النيابية ومراعاة التوازن فيها، كما صادق المجتمعون على قرار الهيأة السياسية لتحالف الاصلاح والاعمار المتعلق برفض وجود القوات الاجنبية القتالية والقواعد الدائمة”.

وكانت مصادر مطلعة أشارت في وقت سابق، أمس إلى ان تحالف “الإصلاح والإعمار” سيعقد اجتماعا لمناقشة الأسماء المرشحة للوزارات الأمنية في كابينة عادل عبد المهدي.

وترأس اجتماع الهيئة القيادية لتحالف “الإصلاح والإعمار” الدوري، رئيس التحالف عمار الحكيم بحضور أعضاء الهيئة القيادية، منهم إياد علاوي وسليم الجبوري ورائد فهمي وصالح المطلك ونصار الربيعي وخالد العبيدي وعمار طعمة، وشاسوار عبدالواحد.

جدير بالذكر ان رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد، شارك في اجتماع الهيئة القيادية لتحالف الإصلاح والإعمار، وذلك بعد ساعات من إطلاق سراحه في السليمانية بعد اعتقاله بتهمة الهجوم على موظفي الدولة، حيث أكد بعد الإفراج عنه قائلا “نحن جهزنا انفسنا لسيناريوهات اسوأ وحتى الموت في سبيل تحقيق اهدافنا والطريق التي سلكناها، مضيفا أن “دعم المواطنين شرف لنا”، وتابع  أن “اعتقالنا لن يعترض طريقنا ومستمرون في الدفاع عن مصالح المواطنين بكل قوة”.

ر.إ

السابق
بشرى سارة للعراقيين خلال الشهرين المقبلين
التالي
الكشف عن كيفية عودة قوات البيشمركة الى كركوك

اترك تعليقاً