اخترنا لكم

الاتحاد الكردستاني يطالب بغداد بالتدخل لحل مشاكل طوزخورماتو

طالب الاتحاد الوطني الكردستاني، الاربعاء، بمتابعة ملف طوزخورماتو من قبل الحكومة الاتحادية ومجلس النواب لحل مشاكل القضاء وخصوصا فيما يتعلق بالمواطنين الكرد والنازحين.

وقال رئيس الكتلة آريز عبد الله لـ”عين العراق نيوز”، انه “على الحكومة الاتحادية تحسين الوضع الامني في القضاء ليتمكن مواطنيه من العودة اليه بدون تعرضهم لمضايقات وتهديدات”، مؤكدا انه على الحكومة ان “تحاسب المتهمين بجرائم ضد مواطني القضاء الابرياء وتدعوهم للعودة لمنازلهم وتعوضهم عن الاضرار التي لحقت بهم وبمنازلهم”.

وأضاف عبد الله، ان “قرارات ابعاد المسؤولين الكرد من مناصبهم في القضاء كونهم خارج الطوز بعد احداث 16 تشرين الاول الماضي يجب ان تتوقف، وتتم اعادتهم الى مناصبهم المستحقة في قضاء طوزخورماتو”.

وكانت قوات الحشد الشعبي قد قصفت، أمس الثلاثاء، عدد من المناطق التي انطلقت منها قذائف الهاون نحو قضاء طوزخورماتو صباح أمس.

وقال القيادي في الحشد الشعبي وسام آمرلي لـ”عين العراق نيوز”، ان “قوات الحشد الشعبي بدأت بقصف المناطق الجبلية بصواريخ مدفعية لاجبار الارهابيين على الانسحاب من المنطقة”.

واوضح آمرلي، ان “الحشد الشعبي اطلق طائرات مراقبة لتحديد موقع الانفصاليين الذي اطلقوا قذائف هاون نحو مركز قضاء طوزخورماتو”.

يذكر ان مصدر أمني قد افاد، أمس الثلاثاء، باستشهاد واصابة تسعة مدنيين بقصف لقذائف الهاون شنته مجموعة ارهابية على الاحياء السكنية في طوزخرماتو.

السابق
الوليد بن طلال يضع محمد بن سلمان في ورطة كبرى!
التالي
مكتب العبادي: صرف رواتب موظفي كردستان مرهون بهذه الخطوة

اترك تعليقاً