العراق

البارزاني: داعش ستعود ما لم تغير الحكومة المركزية من سياستها

هاجم مستشار الامن القومي في حكومة كردستان ، مسرور البارزاني ، اليوم الثلاثاء ، الحكومة الاتحادية في بغداد ، معتبرا ان “داعش” ستعود حتى تغيير بغداد من سياستها في اشارة منه للادارة الامريكية بالضغط على بغداد وذلك في اثناء زيارته لواشنطن .

ونشرت شبكة كردستان 24 الكردية، خبرا مفصلا عن تصريحات البارزاني، والمحاور التي ناقشها مع المسؤولين الاميركان في واشنطن، مؤكدة نقلا عنه، ان “داعش قد عاود الظهور في مناطق كركوك، وتمكن من مهاجمة القوات الامنية”، مضيفا “بان الامر سيستمر حتى تغير بغداد من سياساتها، فان هذه التنظيمات ستعاود الظهور لوجود العوامل المساعدة على نشاتها”، دون توضيح طبيعة تلك السياسات التي يسعى برزاني بالدفع ببغداد لانتهاجها.

واوضحت الشبكة ، بان برزاني وخلال زيارته، يهدف الى “تعزيز العلاقات الثنائية بين اربيل وواشنطن” لكونها “حساسة جدا نظرا الى طبيعة المنطقة” في اشارة الى محاولة اعادة احياء التحالف بين حكومة كردستان واميركا والذي تهاوى بعد فشل الادارة الاميركية من انفصال شمال العراق .

يشار الى ان الزيارة تضمنت ايضا التباحث المشاكل العالقة مع بغداد، ولقاء مع مسؤولين من وزارة الخارجية الامريكية، منهم المبعوث الرئاسي الخاص “بريت ماكغورك”، ونائب الامانة العامة للجنة العلاقات الاوروبية والاوراسوية “جوناثان كوهين”.

يجدر الاشارة الى ان محافظة كركوك وبعد انسحاب القوات الكردية منها، شهدت ظهور مجاميع ارهابية مسلحة تعرف باسم “الراية البيضاء”، تروج للانفصال الكردي بتعاون مع عصابات داعش الارهابية .

السابق
الحشد : نتحرك بأمر القائد العام.. لا بـ”رغبات” إيران
التالي
العبادي يعلن عن خطة جديدة لمطاردة بقايا داعش في العراق

اترك تعليقاً