العراق

البرلمان العراقي يفتح ملف عقود الطاقة لشركة جنرال الكتريك الأمريكية

 تعتزم لجنة التحقيق بعقود وزارة الكهرباء، فتح ملفات شركة جنرال الكتريك الأمريكية لاستحواذها على عقود الكهرباء في السنوات الماضية.

وشابت العقود التي ابرمتها الشركة في عام 2018 لاعادة تأهيل الكهرباء في العراق شبهات فساد بحسب ما نشرته تقارير صحفية غربية الا ان الشركة و وزارة الكهرباء نفت تلك الاتهامات.

وقال عضو اللجنة مضر الازيرجاوي لـوكالة شفق نيوز، إن “اللجنة التحقيق النيابية الخاصة بعقود وزارة الكهرباء تعتزم فتح جميع الملفات شركة جنرال الكتريك الأمريكية التي استحوذت على عقود الوزارة والطاقة الكهربائية ومحاسبة الجهات المسؤولة عن هدر المال العام في السنوات الماضية”.

وأضاف أن “اللجنة النيابية مستمرة بتحقيقاتها مع المسؤولين في وزارة الكهرباء والاطلاع على كافة العقود والملفات في الوزارة للكشف عن الجهات المقصرة والمسؤولة عن هدر المال العام ومحاسبتهم”.

وزارت اللجنة النيابية والرقابية التنفيذية المكلفة بالتحقيق والتدقيق بتعاقدات وزارة الكهرباء برئاسة حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، اليوم الاحد 19 تموز 2020 مقر وزارة الكهرباء ، حيث جرى استقبالهم من قبل الوزير ماجد مهدي الامارة والكادر المتقدم في الوزارة .

وأعلن الكعبي، الاحد (19 تموز) ، أن المبالغ المصروفة على الكهرباء “ضخمة جداً” لا تتناسب وحجم معاناة المواطن طيلة السنوات السابق، وفيما أكد أن لجنته “لن تكون كسابقاتها”، تعهد بكشف كامل عمليات هدر المال العام والفساد في هذا القطاع منذ 2003 .

ووجه رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، في 12 تموز الجاري، بتشكيل لجنة للتدقيق والتحقيق بتعاقدات وزارة الكهرباء.

السابق
توجيه من وزير المالية بشأن رواتب الموظفين والمتقاعدين
التالي
مفتي العراقي يعتبر اي نائب سني لم يصوت على انسحاب قوات الاحتلال خائن

اترك تعليقاً