العرب والعالم

البغدادي في حماية القوات الامريكية!!

كشف القائد السابق للقوات الامريكية في افغانستان ومرشح الرئيس الامريكي لمنصب القيادة المركزية للجيش الجنرال كينيث مكنزي، عن مكان تواجد زعيم داعش الارهابي المدعو بـ”ابو بكر البغدادي”، موضحا انه مازال حيا ويختبىء في مكان ما في الصحراء على ضفاف نهر الفرات .

ونقل موقع اوراسيا تايمز في تقرير” عن مكنزي قوله ردا على سؤال من السيناتور بيل نلسون بشأن احدث المعلومات عن البغدادي قوله إن المجرم “البغدادي” هارب في مكان ما في الصحراء على ضفاف نهر الفرات بالقرب من الحدود السورية العراقية “.

واضاف أن “البغدادي” الذي يبلغ من العمر الان 46 عاما غير قادر على تنظيم هجمات جديدة لأنه ينفق كل قوته وطاقة للبقاء في الخفاء ” بحسب تعبيره، مضيفا ” انه مادام “البغدادي” قلقا ولايعلم ان كان سيبقى على قيد الحياة في الساعات القادمة ام لا، فانه سيكون من الصعب عليه التخطيط لتنفيذ هجمات في ديترويت مثلا”. 

واشار التقرير الى أن ” مصير “البغدادي” ومكان وجوده بالضبط غير معروف على وجه التحديد بعد فقدانه السيطرة على تنظيم داعش منذ فترة طويلة في حين اشارت احدى الروايات الى أنه ربما يكون مصابا بسرطان الرئة ، فيما تشير روايات اخرى الى أنه طريح الفراش بسبب اصابة شديدة في السابق “.

يذكر ان القوات الامريكية التي تتواجد في المنطقة المحصورة على الحدود بين العراق وسوريا  مازالت تمنع القوات العراقية والحشد الشعبي والقوات السورية من الجانب الاخر من الاقتراب من المنطقة التي حددها الجنرال الامريكي وهو ما يعتبر توفير غطاء للبغدادي وما تبقى من العصابات الارهابية  المتواجدة هناك”.     

السابق
الاصلاح يبعث برسالة قوية وواضحة الى عبد المهدي
التالي
الشيوخ الأمريكي يتهم بن سلمان بالضلوع في قتل خاشقجي

اترك تعليقاً