العراق

البنك الدولي: الاقتصاد العراقي يشهد نموا ملحوظا بسبب اصلاحات حكومة العبادي

رأى تقرير للبنك الدولي، الخميس، 9 تشرين الثاني 2017  ان “العراق استطاع خلال عامي 2016 – 2017 تنفيذ تغييرات أساسية  في نطاقين رئيسيين هما بدء النشاط التجاري والحصول على الائتمان”.

وذكر البنك في بيان ان “بدء النشاط التجاري أصبح أكثر سهولة في العراق من خلال الجمع ما بين إجراءات التسجيل المتعددة واختصار الوقت اللازم لتسجيل الشركات،وتحسين نظام التسجيل الإلكتروني”.

وأضاف ان “العراق عمل على تحسين الوصول إلى معلومات الائتمان من خلال إطلاق سجل ائتمانات يدار من قبل البنك المركزي العراقي، وابتداءاً من الاول من كانون الثاني 2017، شمل هذا السجل 234,967 عميلاً و4,877 مقترضاً تجارياً، وتضمن معلومات عن تاريخهم الاقتراضي خلال السنوات الخمس الماضية”.

وقال بيان صادر  عن المدير الإقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومارجها  أنه “كجزء من برنامج رؤية 2030، شرعت الحكومة العراقية في أجندة إصلاح أساسية تستند إلى برنامج اطار العمل الحكومي العام (2014–2018) الذي يكرّس أولوية للإصلاحات الاقتصادية المؤسسية وتطوير القطاع الخاص”.

واكد كومارجها “التزام البنك الدولي بدعم جهود الحكومة العراقية في تنفيذ الإصلاحات ذات الأولوية التي من شأنها تعزيز بيئة الأعمال وتحقيق نمو وفرص أفضل لجميع العراقيين”.

ويشار الى ان العراق احتل المرتبة 168 في سهولة ممارسة أنشطة الأعمال مقارنة مع المرتبة 165 التي شغلها وفق تقرير العام الماضي.

السابق
اللويزي:بيشمركة يرازاني قامت بتدمير 5 قرى بمحافظة نينوى.
التالي
بالارقام: كم جنى ترامب خلال زياراته الخارجية لـ 4 دول فقط!

اترك تعليقاً