اخترنا لكم

البنك المركزي: رواتب موظفي كردستان موجودة في فرعنا باربيل وننتظر ايعاز العبادي للبت بالتوزيع

اكد محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق، الاثنين، أن المبالغ المطلوبة لتسديد رواتب موظفي إقليم كردستان جاهزة في فرع المركزي بأربيل، وأنهم بانتظار الإيعاز من رئيس الوزراء حيدر العبادي للبت بعملية التوزيع.
وقال العلاق في مؤتمر صحفي عقده في اربيل، إن “ما صرح به رئيس الوزراء حيدر العبادي في المؤتمر الاسبوعي الأخير هو الخبر الذي سمعتموه وسمعناه نحن أيضاً ونتأمل خيراً، أما بالنسبة لزيارتنا فهي لفرع البنك المركزي في أربيل وكذلك التنسيق مع وزارة المالية في الإقليم، لتنسيق بعض الأمور التي تخص تنظيم القطاع المصرفي في إقليم كردستان”.
وعن وجود أكثر من 250 مليار دينار في فرع البنك المركزي العراقي، وهل هي لصرف رواتب الموظفين في إقليم كردستان أم لا؟، اوضح العلاق انه “عادةً يحتفظ البنك المركزي بمبالغ في فروعه، واذا كان هناك طلب للدفع إلى جهات معينة فعلينا أن نستجيب لهذه الدعوات، فإذا كان لدى الحكومة النية في تسديد الرواتب وهذا ما نأمله طبعاً، فنحن جاهزون والمبالغ موجودة، إذا جاء لنا الإيعاز من قبل رئيس الوزراء”.
وأضاف ان “المؤشرات التي نسمعها في الفترة الأخيرة تشير إلى أن الأمور ستكون إيجابية، ولا توجد خيارات إلّا أن تكون هناك اتفاقات على الأمور”.

بغداد اليوم

السابق
رواتب الأمراء السعوديين وامتيازاتهم
التالي
السلطة الاتحادية ستستلم قريبا مطاري أربيل والسليمانية

اترك تعليقاً