العراق

التحالف الدولي يمنع إقتحام “جزيرة” عراقية تحت سيطرة داعش

افاد مدير ناحية الساحل الايسر للشرقاط شمالي صلاح الدين جرجيس حجاب يوم الخميس بان مستشارين عسكريين، وقوات التحالف الدولي يمنعون اقتحام جزيرة “كنعوص” التي تسيطر عليها عناصر من تنظيم داعش لاسباب غير معروفة.
وقال حجاب لوكالة شفق نيوز، ان “قوات من جهاز مكافحة الارهاب وفصائل الحشد تحاصر جزيرة كنعوص بالكامل وانشأت جسرا لعبور الجرافات والاليات العسكرية الا ان مستشاري التحالف الدولي، والعمليات المشتركة لم يمنحوا اذن لاقتحام الجزيرة حتى الان على الرغم من الضربات الجوية والمدفعية المستمرة التي تنفذ حاليا في الجزيرة”.
وتابع ان “جزيرة كنعوص” محاصرة ومطوقة بالكامل واعداد الدواعش فيها قليلة الا ان التحالف الدولي والعمليات المشتركة اوقفوا عملية اقتحامها لدوافع عسكرية او امور اخرى لم يكشف عنها حتى الان مؤكدا ان تطهير واقتحام جزيرة كنعوص مسألة وقت لا اكثر”.
وشرعت قوات الامن وقيادة عمليات الحشد في نينوى بعملية امنية كبرى لتطهير جزيرة “كنعوص” شمالي صلاح الدين والتي تعد اكبر امارة ومعقل لداعش في الاجزاء الشمالية الغربية من العراق.
وتقع جزيرة كنعوص شمالي قضاء الشرقاط في اقصى شمالي صلاح الدين عند الحدود الجنوبية لمحافظة نينوى، فيما تواصل القطعات الامنية والحشد الشعبي عملياتها التي انطلقت امس واسفرت عن انجاز 50% من العملية وقتل 12 عنصرا في داعش فيما قتل احد قيادي الحشد واصيب عنصر امني اخر خلال العملية.

السابق
الخارجية الأميركية: وجودنا العسكري في العراق هو لمواجهة نفوذ إيران
التالي
طفرة جديدة في فيروس كورونا تجعله اكثر عدوى

اترك تعليقاً