اخترنا لكم

التصويت لبرهم صالح كرئيس للجمهورية محل اجماع تحالفي الاصلاح والبناء

أعلن النائب عن تيار الحكمة الوطني، حسن المسعودي، الاربعاء، 26/ 9/ 2018، اتفاق تحالفي “الاصلاح والاعمار” و”البناء”، للتصويت لصالح برهم صالح لنيل منصب رئاسة الجمهورية، فيما بين ان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني طلب خلال اجتماعه مع قيادات التحالف تأجيل التصويت.
وقال المسعودي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان “تحالف الاصلاح اتفق خلال اجتماعه الذي عقده الاحد 23/ 9/ 2018، بفندق بابل على التصويت لصالح مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح لتولي رئاسة الجمهورية”.
واضاف ان “نيجيرفان البارزاني طلب خلال زيارته الى بغداد، من القوى السياسية تأجيل التصويت على مرشح رئاسة الجمهورية لحين حسم الموضوع داخل البيت الكردي وحل الاشكالات القائمة”.
ولفت الى ان “البوصلة تتجه الى إختيار صالح لرئاسة الجمهورية، وهو من اكثر الوجوه حظوظا بتولي المنصب”، مبينا ان “تحالف البناء ايضا يتفق معنا بشان برهم صالح”.
وكان المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني قد أعلن، الأربعاء (19 أيلول 2018)، اختيار برهم صالح، مرشحاً لرئاسة الجمهورية عن الحزب ذاته، بعد تصويته على عودته اليه في ذات اليوم.
وبعدها بـ 4 أيام، وفي (23 أيلول 2018)، أعلن الديمقراطي الكردستاني، أن فؤاد حسين، مدير مكتب الحزب، هو مرشحه لرئاسة الجمهورية، مؤكداً أن المنصب ليس حكراً على حزب بعيه.

السابق
حفيد الخميني يعارض نظام ولاية الفقيه من النجف
التالي
حلم رئاسة الوزراء ما زال يراود تحالف البناء

اترك تعليقاً