العراق

التيار الصدري: لايمكن استمرار عمل الحكومة الجديدة الا بهذه الشروط

قال رئيس الهيأة السياسية للتيار الصدري، نصار الربيعي، انه لا يمكن استمرار عمل الحكومة مع عدم تطبيق برنامجها.
وذكر بيان للهيأة  ان الربيعي استقبل بمكتبه ” سفيرة استراليا في بغداد {جوان لوندس} مرحباً بها وأكد على ان العراق له علاقات جيدة مع الحكومة الأسترالية”.
وأشار الربيعي خلال اللقاء الى، ان “الحياة المجتمعية مستقرة في العراق وتحتاج الى بناء نظام سياسي قوي قادر على بسط القانون وحفظ حقوق الحياة المدنية وإنهاء المحاصصة والمذهبية والاثنية وهي مبادئ وأسس يؤكد عليها السيد {مقتدى الصدر}، ونسعى ايضاً الى تمكين المرأة العراقية وأعطائها مساحة أكبر من خلال تشجيعها للمشاركة الفاعلة في جميع مؤسسات الدولة”.
وأكد الربيعي، ان “البرنامج السياسي للمرحلة المقبلة لن يسمح للنقيضين ان يجتمعا، هما استمرار الحكومة في عملها المتزامن مع عدم تطبيق البرنامج الحكومي المحدد بسقوف زمنية والحكومة المقبلة ملتزمة بتنفيذ برنامجها”.
من جانبها أكدت السفير الأسترالية ان بلادها تتطلع الى نهوض العراق وتبوء مقعدة في المنطقة كدولة رائدة في الممارسة الديمقراطية”.
وبينت ان “أستراليا حريصة كل الحرص على إعادة تأهيل العراق وبناء مكانه الحقيقي من خلال المشاركة في مجال الاستثمار والاعمار والتجارة والمساهمة في تطوير مشاريع التنمية الزراعية والترشيد في استخدامات المياه لأغراض الزراعة والاستهلاك البشري داخل المدن، وان لهم مشاريع إنسانية كثيرة في العراق”.

السابق
ائتلاف النصر: جهات سياسية عرضت على العبادي الكثير من المناصب
التالي
فساد بمليارات الدنانير في وزارة الصحة

اترك تعليقاً