العراق

الجماعة الاسلامية الكردستانية :حصة البيشمركة في مشروع موازنة 2019 غيرعادلة

اكد عضو مجلس النواب عن كتلة الجماعة الاسلامية الكردستانية، احمد الحاج رشيد، الجمعة، ان حصة قوات البيشمركة من الموازنة العامة الاتحادية لعام 2019 تبلغ 444 مليار دينار عراقي.

وقال الحاج رشيد في بيان نشره على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم (12 تشرين الاول 2018)، ان “مقدار ما تخصيصه لقوات البيشمركة في مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019، يبلغ 37 مليار دينار اي مايعادل 444 مليار دينار سنويا”.

واضاف، ان “على الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني ضمان تخصيصات البيشمركة ومعاشات المواطنين، بدل ارسال كل هذه الوفود عالية المستوى لضمان المناصب في بغداد”.

واوضح، انه “في المقابل فان مؤسسة مكافحة الارهاب والذي يبلغ تعداد منتسبيها 12 الف مقاتل فقط، تتسلم اكثر من 738 مليار دينار سنويا”.

واشار الى ان “وزارة الدفاع العراقية تتسلم اكثر من سبعة ترليونات وثمانمئة وخمس وستين مليار دينار، تم تحديده لما تعداده (184000) عنصرا فقط”.

ونوه الى انه تم تخصيص اكثر من تسعة ترليونات وتسعمئة وثلاثة وستون مليار دينار عراقي للحشد الشعبي و وزارة الدفاع العراقية، في حين ان مجمل ما تم تخصيصه كميزانية للاقليم يبلغ ثمانية تريليونات وتسعمئة وسبعون مليارا واربعمئة وسبع وستين مليونا و مائتان و ستة وعشرون الف دينار.

وتابع، انه “في المقابل لايملك اي احصائية دقيقة لاعداد قوات البيشمركة، والتي تتراوح ما بين 45 الف عنصر حسب الحكومة العراقية و 60 الف عنصر حسب تخمينات وزارة الدفاع الامريكية و428 الف عنصر حسب برلمان كردستان ووزارة البيشمركة و 170 الف عنصر حسب التصويت الخاص لانتخابات برلمان كردستان التي جرت في 30 ايلول”.

السابق
عبد المهدي يواجه صراعا بين الكتل على الحقائب الوزارية
التالي
هذه هي تركيبة حكومة عبد المهدي

اترك تعليقاً