العراق

الحركة الاسلامية الكردستانية :نسعى لاجراء إنتخابات مبكرة بالإقليم

اعلن عضو قيادة الحركة الاسلامية الكردستانية عبدالله ورتي، الاثنين25 كانون الاول 2017، عن سعي كتلته لتشكيل “جبهة سياسية” للضغط باتجاه اجراء إنتخابات مبكرة في إقليم شمال العراق، فيما أكد أن حكومة الاقليم تتجه نحو “الفشل” يوما بعد آخر.

وقال ورتي في تصريح صحفي، إن “الحركة الاسلامية تسعى لتشكيل جبهة سياسية للضغط باتجاه اجراء إنتخابات مبكرة في إقليم شمال العراق وبأسرع وقت ممكن”، مبينا أن “الحركة الاسلامية تجري حاليا لقاءات مع الاطراف السياسية بهدف تفعيل مشروع تشكيل جبهة سياسية لتحمل مسؤولياتها في المرحلة المقبلة”.

وأضاف ورتي، أن “حكومة الاقليم الحالية لن تستطيع حل المشاكل القائمة التي يعاني منها مواطنو الاقليم خصوصا بعد إنسحاب الجماعة الاسلامية وحركة التغيير، كما ان الاتحاد الاسلامي هو أيضا على شفا إتخاذ قرار الانسحاب”، مشيرا الى أن “حكومة الاقليم تتجه نحو الفشل يوما بعد آخر”.

وبين ورتي، أنه “من الضروري تغيير الخارطة السياسية في اقليم شمال العراق”، مشدداً على “ضرورة الكف عن ممارسة الظلم بحق الشعب وإبقاء الاقليم يعاني بسبب الوضع القائم”.

وكان مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف رشيدي طالب، في 14 كانون الأول 2017، حركة التغيير والأحزاب الكردية الأخرى بـ “دعم” حكومة اقليم شمال العراق و”عدم فسح المجال لإستغلال” أوضاع الاقليم، فيما اقترح إجراء “إنتخابات مبكرة” وتشكيل حكومة جديدة.

السابق
الكشف عن تطبيق يحول الهاتف إلى نظام تجسس
التالي
حزب الدعوة سيكون اقوى بالانتخابات المقبلة

اترك تعليقاً