العراق

الحشد : نتحرك بأمر القائد العام.. لا بـ”رغبات” إيران

كشف القيادي في الحشد الشعبي، كريم النوري، ‏الثلاثاء‏، 27‏ شباط‏، 2018 عن حقيقة ما تناقلته وسائل اعلام خليجية بشأن وجود ضغوطات إيرانية على الحشد الشعبي ليقاتل خارج حدود العراق.
وقال النوري في حديث لـ المسلة، ان صناعة هذه الأخبار الكاذبة، تتزامن مع قُرب الانتخابات العراقية، من اجل افشال العملية الانتخابية.
وافاد النوري، ان ايران لا علاقة لها بالحشد الشعبي، مضيفاً الى ان الحشد يأتمر بأوامر القائد العام للقوات المُسلحة حيدر العبادي.
وختم النوري، ان هذا الخبر عار عن الصحة، ولا يمكن تصديق هكذا اخبار لان تحركات الحشد تحت سيطرة القائد العام للقوات المُسلحة.
يذكر ان صحيفة الحياة السعودية نشرت الأحد 25 شباط 2018، خبرا مفاده ان ايران تمارس ضغوطا على الحشد الشعبي لدفعه للقتال خارج العراق.
في ذات الصعيد، نفى المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق، ‏ما نقلته وسائل اعلام خليجية بشأن وجود ضغوطات إيرانية على الحشد الشعبي ليقاتل خارج الحدود العراقية.
وقال الربيعي في حديث لـ “المسلة”، ان “وسائل الاعلام السعودية المعادية للعراق، اعتادت على ترويج اخبار ملفقة وكاذبة”.
واكد الربيعي على ان “الحشد الشعبي مؤسسة عسكرية رسمية مقرة من مجلس النواب والحكومة العراقية ومرتبطة بالقائد العام للقوات”، مبينا “لا يمكنها ان تتحرك خارج هذا الاطار باي شكل من الإشكال”.

السابق
لغز “بطارية بغداد” الذي حيّر العلماء .. يقلب كل أفكارك عن تاريخ العلم
التالي
البارزاني: داعش ستعود ما لم تغير الحكومة المركزية من سياستها

اترك تعليقاً