العراق

الحكومة الاميركية توضح حقيقة ضلوع اسرائيل بقصف معسكرات الحشد الشعبي

قدرت الحكومة الأمريكية، أن إسرائيل “من المحتمل أن تكون متورطة في الهجمات التي وقعت شمال بغداد في الشهر الماضي”،  في إشارة إلى الهجمات التي استهدفت مقرات ومخازن أسلحة الحشد الشعبي في العراق، وتعد هذه الهجمات سببًا في زيادة تعقيد علاقة الولايات المتحدة ببغداد، حسبما قال مسؤول أمريكي لـCNN.

وتعد هذه هي الهجمات الأولى التي تشارك فيها إسرائيل في العراق منذ عقود، والتي تستهدف معسكرات للحشد الشعبي، وأضاف المسؤول الرسمي الأمريكي لـCNN، أن الولايات المتحدة تبحث في عدة سيناريوهات محتملة قد تشمل إيران أو وكلائها، للقيام بـ”هجوم انتقامي”.

ورفضت الولايات المتحدة، أن تعلن رسمياً، ما إذا كانت إسرائيل متورطة، لكنها أنكرت أي مسؤولية عن الضربة قائلة إنه يجب احترام سيادة العراق.

وتعرض معسكر صقر التابع للحشد الشعبي، جنوبي بغداد الى انفجار كبير في مخزن للعتاد في داخله قبل اسبوعين وخلال الاسبوع الماضي انفجر كدس للعتاد تابع الى كتائب جند الامام، بالقرب من قاعدة بلد الجوية في صلاح الدين.

واتهم الحشد الشعبي، اسرائيل واميركا بقصف هذه المقرات من خلال طائرات مسيرة او صواريخ موجهة ولكن لا توجد ادلة رسمية قطعية لتوجيه اتهام رسمي الى اسرائيل في المنظمات الدولية.

ورفضت الحكومة العراقية اتهام اميركا في قصف معسكرات الحشد الشعبي، لكنها في الوقت ذاته منعت اي طيران اجنبي يحلق في الاجواء العراقية، دون الحصول على اذن من القائد العام للقوات المسلحة.

السابق
تقرير بريطاني يؤكد القصف الاسرائيلي لمقار الحشد
التالي
قائد الحرس الثوري: أمن الخليج بيد إيران

اترك تعليقاً