العراق

الحكيم يعلن تشكيل تحالف جديد.. ويحدد أهدافه الأساسية

أعلن رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، الثلاثاء، تشكيل تحالف عراقيون، محددا اهدافه الأساسية، بينها تطبيق القانون على الجميع، وإعادة الثقة بالنظام السياسي.

وذكر الحكيم خلال كلمة له اليوم، (30 حزيران 2020)، إن “التحالف يهدف بالدرجة الأساسية إلى تقوية مسار الدولة ومؤسساتها، وتطبيق القانون على الجميع، وإعادة الثقة بالنظام السياسي ودعم القوات المسلحة التي تضم الجيش والشرطة والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب، والبيشمركة في إطارها المؤسساتي والتزامها بواجباتها ضمن سياقات القانون وسياسات الدولة”.

وأضاف أن “التحالف يهدف أيضا إلى تعضيد مسار الإصلاحات الجادة والشجاعة والحازمة بوجه الفساد وهدر الأموال وتلبية مطالب المتظاهرين الحقة ودعمها وتمكين منهج الاعتدال لدعم الاستقرار السياسي وإبعاد العراق عن التخندقات الإقليمية والصراعات الدولية؛ وجعله لاعبا أساسيا للتقارب بين الأشقاء والأصدقاء وحل الأزمات والتقاطعات في المنطقة، والتشجيع على مد جسور العلاقة والمصالح المتبادلة مع دول المنطقة والعالم”.

وأشار الحكيم، إلى “تأكيد المطلب الرئيس بإجراء انتخابات مبكرة نزيهة وعادلة تضمن حقوق الجميع بلا تمايز أو تضليل وتهيئة متطلباتها ودعم جهود الإصلاح والتطوير الحقيقي للنظام السياسي برمته والتخلص من آثار التوافقية غير المجدية والمعطلة لمسار الإصلاح والبناء، وإعادة الإعمار”.

وتابع، أن “التحالف الجديد يعمل على تعزيز إجراءات الضمان الصحي، والتطوير الاقتصادي، واستعادة الريادة الوطنية من جديد ودعم عملية الإعمار وتوفير الخدمات في المحافظات الجنوبية، وتقوية الحكومات المحلية، ودعم إعادة النازحين وإعمار المناطق المحررة وصولا إلى خدمات عادلة وحياة حرة كريمة لجميع المواطنين”.

السابق
صدى “عملية الدورة” : حراك للانتقام من الكاظمي.. وتحالفات “مضادة” لحمايته
التالي
بالاسماء .. اعضاء الكتلة البرلمانية لتحالف عراقيون

اترك تعليقاً