العراق

الخلاف بين المركز وكردستان يتصدر مباحثات رئيس الجمهورية مع نيجرفان بارزاني في أربيل؟

تصدرت جملة ملفات الخلاف بين المركز وكردستان، اجتماعاً بين رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الإقليم نيجرفان بارزاني، في أربيل، من بينها الموازنة المالية، وسط تأكيدات على استمرار الحوار لحل المشاكل.

وذكر بيان صادر عن رئاسة إقليم كردستان اليوم (18 أيلول 2019)، أن “برهم صالح، رئيس جمهورية العراق، ونيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كردستان، أكدا على توطيد علاقات أربيل – بغداد ومواصلة الحوار لحل المشاكل على أساس الدستور”.

وأوضح البيان، أن “اجتماعاً جرى مساء الثلاثاء، ١٧ أيلول ٢٠١٩، في أربيل بمشاركة هيئة رئاسة برلمان كردستان ونائبي رئيس إقليم كردستان، ورئيس الوزراء ووزير المالية الاتحادي، وعدد من مسؤولي حكومة إقليم كردستان، شهد التباحث حول المسائل الهامة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، وبصورة خاصة مسائل الموازنة العامة الاتحادية العراقية للسنة القادمة، والمادة ١٤٠ الدستورية، وصياغة القوانين، وتهديدات ومخاطر الإرهاب والتطرف”.

كما جرى خلال الاجتماع، “التأكيد على وحدة صف الأطراف الكردستانية في العراق والقوى العراقية والعمل المشترك بينهم وتوحيد الكلمة فيما يتعلق بالقضايا المصيرية، والتقدم بعلاقات أربيل – بغداد”، وفق البيان.

ووصل برهم صالح وفؤاد حسين، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أربيل في زيارة رسمية حيث تم استقبالهما في مطار أربيل الدولي من قبل رئيس إقليم كردستان.

السابق
“صراع شيعي – شيعي” قد يطيح بعبد المهدي
التالي
سباق على استيراد الطائرات المسيرة .. ومخاطر من اندلاع حرب بــ الشرق الاوسط ..!

اترك تعليقاً