العرب والعالم

السعودية وإسرائيل وضعتا اللمسات الأخيرة على صفقة القرن

كشفت صحيفة عربية، الأربعاء، عن وضع السعودية و”إسرائيل” اللمسات الاخيرة لتنفيذ خطة التطبيع الكلي مع الكيان الصهيوني والمعروفة بـ”صفقة القرن”، مؤكدة وجود شراكة اقتصادية كبرى بين الطرفين تحت مظلة مشروع “نيوم”.

وقالت صحيفة “العربي الجديد، في تقرير، إن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وافق خلال لقاءات مباشرة مع مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، على شكل التسوية المطروحة والمعروفة بصفقة القرن”.

ونقل التقرير عن مصادر وصفها بـ”شديدة الاطلاع”، قولها إن “تلك التسوية لن تكون على مدار عام أو عامين كما يتصوّر بعضهم، ولكنها قد تستغرق لتنفيذها نحو 30 عاماً”، مبينة أن “إسرائيل متمسكة بما يمكن تسميته بدولة فلسطينية بحدود غير متصلة، وتدعمها في ذلك الولايات المتحدة التي تشترط وجوداً عسكرياً بين أوصال ما يتم تسميته بالدولة الفلسطينية المنصوص عليها في التسوية”.

وبينت المصادر، أن “بن سلمان بات رأس حربة مشروع التسوية الأميركي الإسرائيلي”، كاشفة عن أن “مشروع نيوم الذي يعتزم تنفيذه في المنطقة البحرية الواقعة بين سواحل مصر الشرقية والأردن والسعودية، يتضمن أيضاً مشاركة إسرائيل، ليكون بمثابة تطبيع رسمي للعلاقات بين المملكة وإسرائيل، ولكنه لن يعلن عنه رسمياً، قبل البدء في الخطوة الرسمية للتسوية الإقليمية الكبرى المعروفة بصفقة القرن”.

السابق
كتلتان كرديتان توجهان رسالة الى العبادي
التالي
مقاتلون من حزب الله يظهرون في مناورة الجيش الإسرائيلي!

اترك تعليقاً