العرب والعالم

السفارة الامريكية ببغداد: ترامب لايريد الحرب مع ايران مطلقاً ولن تستخدم الاجواء او الاراضي العراقية للهجوم على اي مكان

اكدت السفارة الامريكية في بغداد، الثلاثاء، أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب لايريد الحرب مع ايران “مطلقا”، كما اشارت الى أن القوات الامريكية لن تستخدم الاجواء او الاراضي العراقية للهجوم على اي مكان او اية دولة.

وقال القائم باعمال السفارة الامريكية جوي هود، في تصريح صحافي، إن “تصريحات الرئيس ترامب في وقت سابق كانت تقول إنه لا يريد من القوات الامريكية ان تضطلع في حروب لاحاجة لنا بها”، مؤكدا أن “ترامب لايريد الحرب مع ايران مطلقاً”.

وبين هود أن “الرئيس ترامب قد صرح بذلك عدة مرات مسبقا”، مؤكدا “نحن نستخدم الوسائل الدبلوماسية كالعقوبات الاقتصادية”.

واضاف أن “القوات الامريكية لن تستخدم الاجواء او الاراضي العراقية للهجوم على اي مكان او اي دولة”، مشيرا الى أن “الرئيس ترامب لايقترح اي تغييرات او تعديلات للاتفاقية الاستراتيجية بين العراق وامريكا”.

وكشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في (3 شباط 2019)، عن نيته إبقاء قوات بلاده في العراق، مشيراً إلى أن الهدف من ذلك هو “مراقبة” إيران.

فيما أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في (5 شباط 2019)، على رفض استخدام العراق من قبل أية دولة أخرى، نافياً وجود قواعد عسكرية أميركية في العراق.

وتعتزم كتل نيابية تقديم مقترح قانون “إخراج القوات الأميركية والأجنبية من العراق” في بداية الفصل التشريعي المقبل، لغرض التصويت عليه في البرلمان.

السابق
السفارة الأميركية : سنغادر في حال طلب العراق ذلك ولا خلاف مع العامري والخزعلي
التالي
تمرد كردي على قرار عبد المهدي ووزير النفط

اترك تعليقاً