العراق

السلطة الاتحادية ستستلم قريبا مطاري أربيل والسليمانية

أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة سعد الحديثي ، الاثنين 12 اذار 2018، على وجود اتفاق بين الحكومة المركزية وإقليم شمال العراق لتسليم مطاري أربيل والسليمانية إلى السلطة الاتحادية، مشيراً إلى قرب افتتاحهما أمام الرحلات الدولية.
وقال الحديثي في تصريح صحفي، أن “الاجتماعات بين الإقليم وبغداد حول رفع الحظر عن المطارات قد حُسم، وسيتم في الأيام القليلة المقبلة إعلان افتتاحها أمام الرحلات الدولية”، مبينا أن “هنالك اتفاق لخضوع مطارات الإقليم إلى السلطات الاتحادية، رقابة وإشراف وإدارة”.
وأضاف أن “المطارات ستفتح بعد استكمال الإجراءات من قبل موظفين اتحاديين في الأيام المقبلة”، مشيرا إلى إن “عمل الموظفين الاتحادين سيقتصر على الإشراف والمراقبة في ملف الكمارك والجوازات والمرور الأمني”.
وفي ما يخص ملف رواتب إقليم شمال العراق، أكد الحديثي ،أن “العمل جارِ والنقاش مستمر بين الحكومة الاتحادية والإقليم حول ملف صرف الرواتب”، مبينا ان “رواتب الموظفين في الصحة والتربية أصبح اطلاقها قاب قوسين أو دنى”.
وكان مستشار رئيس الوزراء العراقي، إحسان الشمري قد اكد ، في وقت سابق، قرب افتتاح مطارات إقليم شمال العراق بأمر ديواني بعد الاتفاق على صلاحيات الحكومة الاتحادية.

السابق
البنك المركزي: رواتب موظفي كردستان موجودة في فرعنا باربيل وننتظر ايعاز العبادي للبت بالتوزيع
التالي
كردستان تعاني من ضعف الموقف ازاء بغداد

اترك تعليقاً