العراق

الصحة العراقية : تغيير بمسار كورونا تسبب برفع معدل الوفيات

كشف مدير مستشفى الزهراء التعليمي والمتخصص بمعالجة فيروس كورونا في العاصمة العراقية بغداد عباس الحسيني، اليوم الثلاثاء، عن سبب ارتفاع عدد الوفيات للحالات المصابة بفيروس كورونا.

وقال الحسيني، وهو عضو خلية الازمة الصحية في ، بغداد- الرصافة، لوكالة شفق نيوز، ان “ابرز اسباب ارتفاع عدد الوفيات بكورونا، من شهر ايار الماضي، بدء عمل اعادة الوافدين الى العراق، تبين ان هناك مؤشرات في تغيير مسار فيروس كورونا، وقوته، وحذرنا من ذلك لكن لم نلق اي اذن صاغية لهذه التحذيرات”.

وبين ان “بعض الاصابات تكون في الشباب، ولا يعاني من اي امراض مزمنة، لكن تتدهور حالته بعد مرور 24 ساعة او 48 ساعة، وهذا يدل ان الفيروس طور نفسه وغير مساره واصبح اخطر وبوحشية كبيرة”.

وأضاف المسؤول في الصحة العراقية ان “بعض حالات الوفيات، تصل الحالة بشكل متأخر الى المستشفيات، ما تسبب بزيادة الوفيات، ولهذا يجب المراجعة مبكراً وعدم ترك الحالة تلاقي مصيرها دون كشف وفحص طبي دقيق”.

ولوحظ ارتفاع في اعداد الوفيات مع بدء المرحلة الثانية من تفشي ظهور الفيروس في البلاد، وبحسب احصائيات وزارة الصحة للمواقف الوبائية اليومية الاخيرة فان الوفيات وصلت الى العشرات.

السابق
الكشف عن الية ربط رواتب موظفي اقليم كوردستان بالحكومة الاتحادية
التالي
أبرز الملفات التي سيبحثها وفد الإقليم خلال زيارته إلى بغداد

اترك تعليقاً