رئيسية

الصحة تخصص ’’ارقام ساخنة’’ بجميع المحافظات للرد على استفسارات المواطنين حول ’’كورونا’’

خصصت وزارة الصحة، الاثنين، ’’ارقام ساخنة’’ بجميع المحافظات للرد على استفسارات المواطنين حول كورونا.

وقالت الوزارة انه “تم تخصيص ارقام ساخنة في جميع المحافظات للرد على استفسارات المواطنين حول مرض فيروس كورونا المستجد”.

وفي وقت سابق أعلنت دائرة صحة النجف، الإثنين (24 شباط، 2020) إجراءاتها الجديدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، بعد تسجيل إصابة بـالمحافظة.

وذكرت الدائرة، في بيان، انها باشرت بـ” التحري عن وجود حالات اخرى ، و التأكد من عدم انتقال الفيروس الى آخرين قد التقى بهم المصاب”.

وأشارت الى “زيارة محل سكناه ومتابعة الحالة الصحية للملامسين له، والتأكيد على الاجراءات الوقائية “.

وفيما لفتتت الى “تكثيف الإجراءات في مطار النجف وجميع المرافق الأخرى”، حثت على “الحفاظ على الصحة العامة لعموم المواطنين”.

وأصدرت وزارة الصحة والبيئة، الإثنين (24 شباط 2020) بياناً بشأن المصاب الإيراني بفايروس كورونا الذي احتجز في محافظة النجف.

وذكرت الوزارة، في بيان، ان “نتائج الفحوصات المختبرية التي اجريت اليوم لأحد طلبة العلوم الدينية (ايراني الجنسية) ممن كانوا قد دخلوا للبلاد قبل قرار خلية الازمة الوزارية بإيقاف السفر اظهرت اصابته بفيروس كورونا المستجد”، مضيفة: “وقد تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات اقامتهم وتمت احالته للمستشفى المخصص وأرسلت مسحات اخذت منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد اظهرت نتائج التحليل انه حامل للفايروس”.

وأشارت الى ان “الاجراءات كافة تم اتخاذها وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين، راجين التعاون مع الاجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية قدر المستطاع”.

السابق
اتصال بومبيو يدفع السنة والأكراد الى المرونة بشأن حكومة علاوي
التالي
اخبار سارة لقوات البيشمركة

اترك تعليقاً