العراق

الصحة توجه تحذيراً للمواطنين من التعرض لاشعة الشمس بالايام المقبلة وتقدم بعض النصائح

وجهت وزارة الصحة، تحذيراً للمواطنين من التعرض لاشعة الشمس بالايام المقبلة، فيما قدمت بعض النصائح.

وقال معاون مدير دائرة الصحة العامة بالوزارة الدكتور محمد جبر حويل في تصريح صحفي: ان وزارته “وعقب اعلان هيئة الانواء الجوية بأن ارتفاعا سيحصل بدرجات الحرارة يصل الى 43 درجة خلال الايام المقبلة، باشرت بارسال رسائل صحية للمواطنين من خلال وسائل الاعلام وموقعها الرسمي ووسائل الاتصال الاجتماعي”.

وأضاف، ان “الرسائل تنصحهم بعدم التعرض قدر الامكان لاشعة الشمس المباشرة لاسيما اوقات الظهيرة، داعية من تتطلب اعمالهم التواجد تحت اشعة الشمس، ان يحترزوا من خطورة ذلك بتنظيم اوقات عملهم قدر الامكان كأن يكون من الصباح الباكر لغاية الظهر، اما في حال استحالة تنفيذ لك، فيتوجب الانتقال بين الحين والاخر الى اماكن الظل لتفادي حدوث ضربات شمس، وكذلك ارتداء القبعات الواقية والملابس الخفيفة الفاتحة”.

وبين حويل ان “الشريحة الاكثر عرضة لضربتي الشمس والحر، هم الاطفال وكبار العمر”، مشددا على “اهمية عدم لعب الاطفال في اوقات الظهيرة”.

وأكد “عدم تسجيل وزارته حتى الان ومن خلال جولاتها الميدانية على المستشفيات والمراكز الصحية، اي حالات اغماء او اعياء او ضربة شمس بسبب ارتفاع درجات الحرارة”.

ويشهد العراق اعتباراً من الجمعة والسبت المقبلين موجة حر هي الاعلى من نوعها هذا العام.

وقال صادق عطيه المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة ان “من المتوقع ان تتأثر البلاد بكتلة شبه مدارية حارة وجافة تبدأ اعتبارا من يوم الجمعة او السبت القادمين، تتجاوز الحرارة منتصف الاربعينات 45 مئوية في الوسط و الجنوب ، وتتجاوز الاربعين بقليل في المناطق الشمالية والغربية.

السابق
مرشح لرئاسة النزاهة نهب مليار دولار
التالي
ترامب: لا أريد الحرب .. واذا كان هناك غزو لإيران فهو اقتصادي

اترك تعليقاً