العراق

الصحة.. كورونا سيبقى لسنوات في العراق و اعداد خطة لمواجهة الفيروس

اعلن وزير الصحة حسن التميمي، الخميس، بقاء فيروس كورونا المستجد لسنوات في العراق، كاشفا عن اعداد (خطة حربية) لمواجهة تفشي الفيروس خصوصا في المناطق الموبوءة.

وقال التميمي في تصريحات صحفية اليوم (21 ايار 2020)، ان “الوزارة أطلقت اكبر عمليات تعفير بالتنسيق مع وزارة الدفاع والداخلية ووزارة الصناعة وامانة بغداد من اجل تطويق فيروس كورونا المستجد في البلاد”.

وأضاف ان” هنالك المئات من الفرق الطبية متوجه في بغداد لاجراء عمليات المسح الوبائي مشيرا الى ان المناطق التي تم استهدفها هي المناطق التي شهدت اعلى نسبة إصابات في جانبي الكرخ والرصافة”.

واوضح، ان “وزارة الصحة اعدت (خطة حربية)، لمواجهة تفشي الفيروس خصوصا في المناطق الموبوءة كمدن الشعلة والبلديات ومدينة الصدر، واي منطقة اخرى تتحول الى بؤرة لنقل الفيروس”، مبينا ان “كوادر الصحة ستنزل بشكل كبير طيلة ايام عيد الفطر وستكون بين المواطنين للإسهام في تقليل الاصابات”

واشار، ان “ايام الاعياد ستكون من اقسى الايام واشدها على الكوادر الصحية والعاملين بالوزارة كونها ستشهد خروقات كبيرة، ونتمنى من العوائل العراقية ترك التزاور فيما بينهم وعدم التجمع داخل البيت الواحد لما له من مخاطر كبيرة مع انتشار الفيروس”.

وتابع، انه “بعد العيد سيتم اللجوء الى قانون يغرم كل من لا يرتدي الكمامة ولا يلتزم بالاجراءات الطبية، في الشوارع والمراكز التجارية والدوائر والمؤسسات الرسمية”، مبينا ان “الكمامة سترافق العراقيين سنوات اخرى قادمة بسبب صعوبة تخلص العالم من كورونا بشكل سريع”.

السابق
مالية كوردستان توضح حقيقة إرسال بغداد رواتب الموظفين
التالي
رايتس ووتش تتهم سلطات الإقليم بقمع الحريات

اترك تعليقاً