العراق

الصدر: لهذه الاسباب ادعم العبادي لولاية ثانية

أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، دعمه لبقاء رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بولاية ثانية في منصبه.
وقال في مقابلة متلفزة مع قناة الشرقية، من التوقع أن تبث يم غد الثلاثاء، ان “العبادي نجح خلال الفترة الماضية ولذلك ينبغي اعطاؤه ولاية ثانية”.
وأضاف، أن “الفرق بين العبادي و (نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي) رئيس الوزراء السابق، كالفرق بين السماء والأرض”.
ولفت الى أن “العبادي قادر على ان يدير العراق في المرحلة القادمة”، فيما أشار الى أنه يتوقع من العبادي في الايام القادمة ان “يعلن استقلاله”.
وكان الصدر قد أبدى اعجابه بسياسة رئيس مجلس الوزراء، وإدارته للمنصب، في أكثر من مرة سابقة.
وقال الصدر في مقابلة مع قناة ” NRT عربية”، في وقت سابق، ان “العبادي لا يزال يحاول الاصلاح، ولا زلت اريد ان آخذ بيده نحو تكليل هذا المشروع، وهو تحمل وزر كبير من الحكومة السابقة ماليا واقتصاديا وامنيا، وبيعت الموصل والانبار وسامراء وقسم من صلاح الدين ومناطق كثيرة اخرى، بالاضافة الى الوضع الخدمي المتردي”.
وتابع قائلا ان كل هذه الاخطاء لا يتحملها العبادي، فهو يحاول ان يخرج من عنق الزجاجة لكي تتلاشى هذه العقبات التي اسست منذ قرن، بحسب تعبيره.
وحول مدى تمكن رئيس الوزراء من استكمال الاصلاحات الذي وعد بها، قال الصدر “هناك ضغوطات تمارس على العبادي، وهناك تخوف من اطراف اخرى الا انه ستزال شيئا فشيئا، لان هذه الاطراف بدأت بالتلاشي والاضعاف، وسيكون الدعم له من داخل حزب الدعوة ومن خارجها اقوى لذا سيتمكن من التغييرات الاصلاحية الجذرية”، مشيرا الى ان العبادي شخص جريء وقراراته عراقية وليست اميركية او غربية، وان هذا اثبت للعراقيين ان هناك اشخاص اكفاء يمكن ان يصلوا الى سدة الحكم.

 

السابق
البارزاني: المحكمة الاتحادية ليست قانونية ولا ودستورية وقراراتها سياسية
التالي
بضغط من المؤسسة الدينية … اتفاق عراقي ايراني امريكي بطي صفحة المالكي الى الابد

اترك تعليقاً