العراق

الطقس خلال أيام عيد الفطر

تشير توقعات احوال الطقس، الثلاثاء، إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بداية الأسبوع القادم وخلال أيام عيد الفطر، نتيجة تأثر البلاد بكتلة هوائية معتدلة قادمة من تركيا وشرق المتوسط.

وقال المتنبئ الجوي، محمد الدوري، في تدوينة عبر حسابه بالـ”فيسبوك”، اليوم، (19 ايار 2020): “كتلة هوائية معتدلة تنحدر نحو تركيا وشرق المتوسط بداية الأسبوع القادم وخلال ايام عيد الفطر تتسبب بانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في مناطق شاسعة بالعراق بما في ذلك العاصمة بغداد”.

وأضاف الدوري، كما “تشير الخرائط الجوية لانحسار الأجواء الحارة وبشكل مؤقت عن اغلب المناطق الشمالية والوسطى والغربية واقتصارها فقط على الارجاء الجنوبية من العراق، وتعود درجات الحرارة الى معدلاتها الطبيعية وادنى منها بقليل احيانا لمثل هذا الوقت من العام”.

وأوضح، ان “انحدار تلك الكتلة من العروض الشمالية واوروبا نحو المنطقة في هذا الوقت هو شيء طبيعي وغير شاذ، لاننا ما نزال في فصل الربيع مناخيا وفلكيا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية”.

وأردف انه “تجدر الاشارة الى ان منطقة تركيا وبلاد الشام تشهد منذ عدة ايام موجة حر هي الأقوى منذ سنوات ضربت المنطقة بوقت مبكر وما يزال يتأثر العراق باطرافها وستؤدي لارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خلال ذروة تأثيرها قبيل عيد الفطر لتتجاوز عتبة منتصف الاربعينات في عموم المناطق الوسطى والجنوبية ولو تأثرنا بها بقوة لوصلت درجات الحرارة لنحو 50 درجة مئوية محطمة كل الارقام القياسية المسجلة لارتفاع الحرارة في شهر ايار”.

السابق
اثر أرسال 5 الاف انتحاري الى العراق.. نائب يعلن التحرك برلمانيا لـ “تجريم” النظام السعودي
التالي
مستشار الكاظمي المالي يكشف كيفية استحصاله لرواتب الموظفين هذا الشهر

اترك تعليقاً