العراق

العبادي أصر على نسبة كردستان.. وهكذا مُررت الموازنة

كشف التحالف الوطني، السبت، عن الطريقة التي مرر بها مجلس النواب موازنة 2018، فيما أكد أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أصر على تحديد نسبة إقليم كردستان، ورفض كل المقترحات الأخرى.
وقال النائب عن التحالف سليم شوقي لـ”بغداد اليوم”، انه “تم التصويت على موازنة 2018، بالأغلبية ولم تكن بالتوافق، خصوصا وان الكتل الكردستانية قاطعت جلسة التصويت”، مبيناً أن “الكرد أرادوا تطمينات بدفع رواتب الموظفين ورواتب البيشمركة، وأرادوا كتاب رسمي بذلك من رئيس الوزراء حيدر العبادي”.
وأضاف شوقي، أن “اجتماع هيئة رئاسة البرلمان مع الكتل البرلمانية والكردية فشل بالتوصل إلى اتفاق بشأن اعطاء إقليم كردستان 14%، فرئيس الوزراء حيدر العبادي كان مصراً على إعطاء الإقليم 12،67%، ورفض كل الخيارات والمقترحات الأخرى”.
وكان مجلس النواب العراقي، قد أنهى في وقت سابق من اليوم السبت، التصويت على قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2018 بقيمة أكثر من 104 ترليون دينار وبعجز تبلغ قيمته نحو 12.5 تريلون دينار، وتضمنت 48 مادة ألغى ثلاث منها وأضاف 18 أخرى، وسط مقاطعة الكتل الكردستانية والتي لوحت بالانسحاب من العملية السياسية، فيما رفع البرلمان جلسته، الى الاثنين المقبل.
يذكر أن المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، سعد الحديثي، أكد في وقت سابق من اليوم السبت، حاجة الحكومة إلى ثلاثة أسابيع لدراسة بنود قانون الموازنة الاتحادية الذي تم التصويت عليه في مجلس النواب.

السابق
حصص الرؤساء والوزراء من السيارات بالموازنة العراقية
التالي
خمس دول اتفقت على تقسيم سوريا!

اترك تعليقاً