العراق

العبادي سيفوز في ولاية جديدة ؟َ

اعتبر موقع “إرم نيوز”، الاماراتي، ‏الجمعة‏، 09‏ آذار‏، 2018، ان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي هو الأوفر حظا لرئاسة الحكومة المقبلة .
وأفاد الموقع بان العراقيين يأملون في حكومة ستقود العراق في مرحلة ما بعد تنظيم داعش الإرهابي، لمكافحة الفساد المالي والإداري.
واعتبر التقرير أنه “يبدو أن رئيس الوزراء الحالي، حيدر العبادي، هو الأوفر حظًا لترؤس السلطة التنفيذية لفترة ثانية، لنجاحه في قيادة العراق إلى استعادة ثلث مساحته، التي كان يسيطر عليها داعش، منذ صيف 2014، من بين منافسيه داخل الأغلبية الشيعة، التي تشغل رئاسة الوزراء، منذ إسقاط نظام صدام حسين (1979-2003)، ضمن توافق متعارف عليه بين المكونات الرئيسة، يتولى أيضًا بموجبه السُنة رئاسة البرلمان، والأكراد رئاسة الجمهورية”.
واعتبر العضو في حزب الدعوة، جاسم محمد جعفر أن “العبادي هو الأوفر حظًا لشغل المنصب لفترة ثانية من خلال قائمة النصر التي يترأسها”.
قائمة العبادي “النصر” وفق استطلاعات، استمد اسمها من حقيقة الاحداث، ذلك ان العراقيين يقدرون ان هذا الزعيم قاد البلد لتحقيق النصر على داعش، عبر حملات عسكرية دامت ثلاث سنوات.
ويرى جعفر ان ” الأولوية حتمًا للعبادي، والجو العام مع أن يأخذ ولاية ثانية لأسباب كثيرة، منها أداؤه وإنجازاته وهدوؤه والمقبولية التي يتمتع بها داخليًا وخارجيًا”.

السابق
اكراد: برلمان كردستان مؤسسة “عديمة المنفعة” وجدت لخدمة الاحزاب في الاقليم!
التالي
ضبط احد المخلصين الجمركيين لقيامه بتزوير 50 معاملة

اترك تعليقاً