العراق

العبادي :هذه هي شروط النهوض بالعراق الى مصافي أكثر الدول تقدماً

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الجمعة أن النهوض بالعراق لن يحتاج سوى سنوات قليلة” مشيرا إلى أن “البلاد قادرة على ان تصبح في مصاف الدول العشرين الناهضة والمتقدمة”.
وقال العبادي خلال الحفل المركزي الذي اقامته الامانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة اليوم بمناسبة الانتصار العراقي الكبير، ان “العراق قادر على ان ينهض ويصبح في مصاف الدول المتقدمةبوحدة وارادة شعبنا الذي استطاع تحقيق المستحيل والحاق الهزيمة بعصابة داعش الارهابية في أصعب الظروف”.
وشدد على ان “النهوض بالعراق لن يحتاج سوى سنوات قليلة فقط ولكن بشرط استمرار ديمومة الوحدة والحفاظ على النصر المتحقق على الارهاب”.
وأشار العبادي الى ان “العديد من المحللين الذين يستندون الى البصيرة والمعلومات الدقيقة يتنبؤون بان يحقق العراقيون هذه النهضة في فترة قصيرة وبشكل سريع”.
وتابع “قبل أربع سنوات كانت داعش على اطراف بغداد وكانت تقصف المدنيين في الاحياء السكنية لكن قواتنا البطلة وصلت الى ابعد نقطة حدودية وحررنا جميع اراضينا ومدننا،” مشيرا الى “اننا انتصرنا سياسيا بتمسكنا بالدستور ووحدة العراق وعدم التمييز بين ابناء شعبنا” محذراً “من الاستماع للأصوات النشاز التي كانت تشكك بتحقيق النصر وعدم السماح لهم باعادتنا الى الوراء”.

السابق
العبادي: سنوفر كل المتطلبات لإجراء الانتخابات في موعدها
التالي
أنصار الله: مفاجآت قادمة بانتظار السعودية والإمارات

اترك تعليقاً